واشنطن تعتبر خطاب الأسد "محاولة يائسة" للبقاء في السلطة

أخبار العالم العربي

واشنطن تعتبر خطاب الأسد واشنطن تعتبر خطاب الأسد "محاولة يائسة" للبقاء في السلطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604568/

وصف جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض خطاب الرئيس السوري الأخير بالمحاولة اليائسة للبقاء في السلطة، مشيرا إلى أن الوقت الراهن في صالح المعارضة والشعب. وجدد كارني موقف واشنطن الداعي إلى ضرورة تنحي الأسد وعدم جدوى تسليح المعارضة ودعم اتفاق جنيف ومهمة الأخضر الإبراهيمي.

 

وصف جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض خطاب الرئيس السوري الأخير بالمحاولة اليائسة للبقاء في السلطة، مشيرا إلى أن الوقت الراهن في صالح المعارضة والشعب.

وجدد كارني يوم الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني، موقف واشنطن بضرورة تنحي الأسد وعدم جدوى تسليح المعارضة ودعم اتفاق جنيف ومهمة المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي.

وقال كارني: "ستستمر الولايات المتحدة في دعمها لإطار اتفاق مجموعة الاتصال في جنيف، والذي لاقى دعم الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن، والجامعة العربية، والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف: "سنستمر في دعمنا لمهمة المبعوث الخاص المشترك الإبراهيمي لبناء دعم دولي لإطار جنيف لحث جميع الأطراف في سورية على اتخاذ خطوات نحو تطبيقه وللمساعدة على وضع حد لمعاناة الشعب السوري والوصول الى يوم يستطيع السوريون أنفسهم تقرير مصيرهم".

المصدر: أ ب