تعرض مروحية روسية تعمل في جنوب السودان إلى إطلاق نار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604565/

أفاد مصدر أمني في موسكو بأن مروحية روسية تعمل في جنوب السودان تحت إشراف الأمم المتحدة تعرضت لإطلاق نار في منطقة واو، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن طاقم المروحية لم يصب بأذى. من جهتها أعلنت الشركة المالكة للمروحية أن رصاصة طائشة أصابت المروحية أثناء وجودها في مطار مدينة واو.

 

أفاد مصدر أمني في موسكو بأن مروحية روسية تعمل في جنوب السودان تحت إشراف الأمم المتحدة تعرضت لإطلاق نار في منطقة واو، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن طاقم المروحية لم يصب بأذى.

وقال المصدر لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم الخميس 10 يناير/كانون الثاني، إن طاقم المروحية من طراز "مي - 26" اكتشف أثر طلقة نارية على المروحية وتضرر نظام التكييف وغيره من الأجهزة. وأضاف المصدر أن المروحية الروسية العائدة لشركة "UTair" الروسية تقوم بنقل الشحنات في السودان بعقد مع الأمم المتحدة.

من جهتها أعلنت شركة "UTair" أن مروحيتها أصيبت برصاصة طائشة أثناء وجودها في مطار مدينة واو، مشيرة إلى أن حادث إطلاق النار وقع في منطقة المطار في 6 يناير/كانون الثاني. وأضافت الشركة أن المروحية المذكورة لم تقلع من المطار منذ 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

هذا ولقي خمسة اشخاص، من بينهم اربعة مواطنين روس، حتفهم  في اسقاط مروحية روسية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول، في دولة جنوب السودان، واعترفت سلطات جنوب السودان بأن جيشها أسقط المروحية عن طريق الخطأ.

وقد دعت الخارجية الروسية سلطات جنوب السودان الى معاقبة المذنبين في تحطيم مروحية الأمم المتحدة التي كانت تقل طاقما روسياً على متنها.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"