عالم يحرم أكل طعام تعده خادمات يعتنقن أديان غير سماوية

متفرقات

عالم يحرم أكل طعام تعده خادمات يعتنقن أديان غير سماوية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604524/

صرح عضو هيئة كبار العلماء في السعودية عبد الله المنيع بأن تناول الطعام الذي يُعد على أيدي غير مسلمين أو غير كتابيين، سواء من الخادمات في المنازل أم عمال المطاعم، يعتبر أمراً محرماً.

صرح عضو هيئة كبار العلماء في السعودية عبد الله المنيع بأن تناول الطعام الذي يُعد على أيدي غير مسلمين أو غير كتابيين، سواء من الخادمات في المنازل أم عمال المطاعم، يعتبر أمراً محرماً، كما أفادت صحيفة "القدس العربي".

وطالب عضو الهيئة السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية باتخاذ الخطوات اللازمة، بحيث تكون العمالة المنزلية في المملكة من أتباع الديانات السماوية فقط، مشدداً على ان ذلك "أصلح لحال الأسر".

وتوجه عبد الله المنيع الى ربات البيوت ناصحاً إياهن بأن يقتصر عمل الخدم غير الكتابيين على أعمال التنظيف فقط. ويضيف: "أما الطبخ فاعتنين بأنفسكن وكلن مما تطبخن وترتحن لأكله. والخادمات من غير المسلمات ولا من غير الكتابيات لسن على دينكن ولا يمكن ان يعنكن فهنّ عبدة أوثان".

وشدد المنيع على ان "وجود خادمه غير مسلمه بعيداً عن شؤون الطهي قد يكون فرصه لتنشيط الدعوه الى الله ودعوه هؤلاء الخادمات الى الإسلام، فإذا أسلمت وحسن إسلامها ففي ذلك أجر وحينها يأكلون من طبخها".

ورداً على السؤال عمّن يطبخ في المطاعم نصح عبد الله المنيع قائلاً: "لا تسألوا ولا تتحسسوا ولا تتجسسوا، إلا إذا قيل ان العاملين في المطعم الفلاني على الديانة البوذية مثلاً، حينها يكون الإنسان آثماً إذا ابتاع طعاماً من عنده".

أفلام وثائقية