البيت الابيض: معتقل غوانتانامو لن يغلق قريبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60451/

أكد البيت الابيض يوم الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول ان معتقل غوانتانامو الأمريكي لن يغلق قريبا، راميا الكرة في هذا الموضوع في ملعب الجمهوريين الذين يتحتم عليهم "معالجة هذه المسألة مع الادارة". وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وقع على أمر إغلاق المعتقل خلال العام الجاري، الا انه بات من الواضح ان الإدارة الأمريكية غير قادرة على تحقيق هذا الهدف بحلول العام القادم.

أكد البيت الابيض يوم الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول ان معتقل غوانتانامو الأمريكي لن يغلق قريبا، راميا الكرة في هذا الموضوع في ملعب الجمهوريين الذين يتحتم عليهم "معالجة هذه المسألة مع الادارة".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وقع على أمر إغلاق المعتقل خلال العام الجاري، الا انه بات من الواضح ان الإدارة الأمريكية غير قادرة على تحقيق هذا الهدف بحلول العام القادم.
وقال روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم البيت الابيض لشبكة "سي ان ان" ان معتقل غوانتانامو "لن يغلق بالتأكيد الشهر المقبل"، مشيرا الى ان تنفيذ قرار أوباما بشأن إغلاق المعقل يواجه صعوبات قانونية تحول دون نقل بعض المعتقلين الى سجون أخرى. واكد غيبس ان اغلاق المعتقل "سيتوقف على ارادة الجمهوريين في العمل مع الادارة لمعالجة هذه المسألة".
وتجدر الإشارة الى ان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قرر انشاء معقل في القاعدة الأمريكية في غوانتانامو بكوبا في يناير/ كانون الثاني 2002 لاحتجاز سجناء "الحرب على الارهاب". ويبلغ عدد المعتقلين في غوانتانامو اليوم 174 شخصا بينهم 3 فقط تمت محاكمتهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك