اسرائيل تستعد لاعتراض قافلة "آسيا 1" المتجهة الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60447/

نقلت صحيفة "جيروساليم بوست" يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول عن السلطات الاسرائيلية انها لن تسمح لقافلة "آسيا 1" التي تنقل مساعدات انسانية من 20 دولة آسيوية الى قطاع غزة، بالوصول الى ميناء غزة. هذا ووصلت قافلة "آسيا 1" لكسر الحصار عن قطاع غزة يوم السبت إلى مدينة اللاذقية على الساحل السوري، في انتظار انطلاقها نحو القطاع وعلى متنها 170 متضامناً من 20 دولة آسيوية، إضافة إلى مساعدات إنسانية وطبية وغذائية.

نقلت صحيفة "جيروساليم بوست" يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول عن السلطات الاسرائيلية انها لن تسمح لقافلة "آسيا 1" التي تنقل مساعدات انسانية من 20 دولة آسيوية الى قطاع غزة، بالوصول الى ميناء غزة.

وقال مسؤول اسرائيلي للصحيفة ان القوات البحرية الاسرائيلية ستقوم في حال الضرورة باعتراض سفن القافلة ونقلها الى ميناء أشدود، حيث سيتم تفتيش الشحنات الموجودة على متنها، واذا لم يعثر فيها على مواد تحظر اسرائيل توريدها الى غزة، فستقوم السلطات الاسرائيلية بإدخال المساعدات الانسانية الى القطاع برا.

هذا ووصلت قافلة "آسيا 1" لكسر الحصار عن قطاع غزة يوم السبت إلى مدينة اللاذقية على الساحل السوري، في انتظار انطلاقها نحو القطاع وعلى متنها 170 متضامناً من 20 دولة آسيوية، إضافة إلى مساعدات إنسانية وطبية وغذائية.

وقال رئيس القافلة فيروز ليكي تاوالا من الهند: "إن القافلة تعبير عن وقوف الشعوب الآسيوية إلى جانب القضية الفلسطينية ودعمها للجهود الدولية لكسر الحصار الجائر على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفضح المواقف الإسرائيلية المتعنتة المعادية للسلام والتي تجاوزت كل الأعراف الدولية"، مشيراً إلى "أن ازدياد المشاركة في هذه القوافل دليل واضح على تصاعد  الوعي بعدالة القضية الفلسطينية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية