"/>شوكة ذكية للراغبين بالتخلص من الوزن الزائد - RT Arabic

شوكة ذكية للراغبين بالتخلص من الوزن الزائد

العلوم والتكنولوجيا

شوكة ذكية للراغبين بالتخلص من الوزن الزائد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604444/

أصبح بإمكان الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد الاستعانة بآخر ما توصل له العقل البشري في مجال الابتكارات، وذلك بعد الإعلان عن "شوكة ذكية" تم الكشف عنها في إطار مشاركة شركة فرنسية في معرض دولي.

أصبح بإمكان الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد الاستعانة بآخر ما توصل له العقل البشري في مجال الابتكارات، وذلك بعد الإعلان عن "شوكة ذكية" تبدأ بالارتجاج اذا كانت وتيرة الأكل سريعة. وقد تم الكشف عن هذه الشوكة في إطار مشاركة شركة سلوكنترول" الفرنسية في المعرض الدولي لمستهلكي الأجهزة الإلكترونية "سي إيه إس".

وبحسب مبتكر هذه الشوكة جاك لوبين فإنه استوحى فكرته من ان الأكل بسرعة يضر بالصحة ويؤدي الى زيادة الوزن. وأضاف: "لم يكن في وسعي تغيير هذه العادة، وفي أحد الأيام نظرت إلى شوكتي وفكرت في انه من الممكن أن تساعدني على تغيير هذا السلوك".

ويسترسل المبتكر الفرنسي قائلاً ان الشوكة "الذكية" لا تتميز عن الشوكة العادية من حيث المظهر الخارجي سوى بمقبضها الكبير وذلك لاحتوائه على أجهزة استشعار إلكترونية، "تتفاعل كلما رفعت الشوكة إلى الفم .. واذا كانت الحركات سريعة تبدأ الشوكة بالارتجاج" وفقاً لوصف جاك لوبين.

وباستطاعة الشوكة الذكية ان تظل فعالة طيلة أسبوعين شريطة استخدامها 3 مرات في اليوم، على ان لا يزيد عدد ارتجافها عن 10 مرات فقط. ولضمان فعاليتها يجب نزع مقبضها الإلكتروني قبل غسلها.

هذا وتخطط شركة "سلوكونترول" طرح الشوكة الجديدة في السوق الأمريكية ابتداءً من ابريل/ القادم مقابل 99 دولار. هذا ومن المقرر ان تُباع الشوكة الذكية "مع تطبيق يسمح بتسجيل المعطيات الخاصة بالجسم، كما ذكرت صحفة "الأنباء" الكويتية.