البدء بتصوير فيلم "جوبز" في مايو 2013

متفرقات

البدء بتصوير فيلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604435/

"جوبز"، اسم يحمل الكثير من الدلالات التي أصبحت مرادفة للعصر الحالي. وربما ليس من الضرروي إضافة الاسم الأول لحامله، اذ أصبح بحد ذاته عنواناً للتطور في عالم المعلومات، وهو ما جعل القائمين على فيلم سينمائي يتناول حياة مؤسس شركة "آبل" العملاقة، إطلاق عنوان الاسم المكون من الأحرف الأربعة على العمل الفني المنتظر، والذي سيشرع العمل بتصويره في مايو القادم.

"جوبز"، اسم يحمل الكثير من الدلالات التي أصبحت مرادفة للعصر الحالي. وربما ليس من الضرروي إضافة الاسم الأول لحامله اذ أصبح بحد ذاته عنواناً للتطور في عالم المعلومات، وهو ما جعل القائمين على فيلم سينمائي يتناول حياة مؤسس شركة "آبل" العملاقة، إطلاق عنوان الاسم المكون من الأحرف الأربعة على العمل الفني المنتظر.

ومن المقرر ان يشرع الفريق المشرف على الفيلم بتصويره في شهر مايو/أيار المقبل، على ان يؤدي الممثل الشاب آشتون كوتشر دور صاحب التفاحة الأشهر في العالم، بعد تفاحتي آدم ونيوتن. وقد تم تحديد الشهر الخامس من 2013 للبدء في التصوير بناءً على جدول عمل كوتشر الذي سينهي تصوير دوره في مسلسل "رجلان ونصف" الذي تبثه قناة CBS.

ووفقاً لموقع CNN باللغة العربية فإن الفيلم سيتناول جزءً من حياة أحد مؤسسي شركة رائدة، تمتلك سيولة نقدية أكثر من الحكومة الأمريكية، وذلك بالتركيز على مسيرته ابتداءً من عام تأسيس "آبل" 1976 وإقصاءه عنها، ومن ثم العودة اليها في عام 1990، وأدى إسهامه فيها الى انتشالها من خطر الانهيار ليجعلها في طليعة الشركات المتقدمة في العالم.

على الرغم من ان فيلم "جوبز" لا يزال في طور الإعداد إلا ان الكثيرين ينتظرون الإعلان عن عرضه، للتعرف أكثر على عملاق وادي السليكون، الذي يوصف بأنه أحد أعظم الرؤساء التنفيذيين في جيله بأمريكا، وبأنه ليوناردو دا فينشي العصر، فيما وصفه الصحفي جو نوكيرا من جريدة "نيويورك تايمز" بأنه "واحد من أعظم المبتكرين في تاريخ الرأسمالية الحديثة".