عوفاديا يوسف يلوح بهجرة المتدينين إذا أُجبروا على الخدمة في الجيش

متفرقات

عوفاديا يوسف يلوح بهجرة المتدينين إذا أُجبروا على الخدمة في الجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604369/

لوّح عوفاديا يوسف حاخام اليهود السفاردي في إسرائيل بالهجرة من إسرائيل اذا ما أُجبر طلاب المعاهد الدينية على الخدمة في الجيش، مشدداً على ان الحريديم (أي الأشد التزاماً بتتعاليم الدين اليهودي) سيضطرون لمغادرة البلاد.

لوّح عوفاديا يوسف حاخام اليهود السفاردي في إسرائيل  بالهجرة من إسرائيل اذا ما أُجبر طلاب المعاهد الدينية على الخدمة في الجيش، وفقاً للوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا".

وتقتبس الوكالة عن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قول الحاخام يوسف ان الحريديم (أي الأشد التزاماً بتعاليم الدين اليهودي) سيضطرون لمغادرة إسرائيل، وقوله "نحن محاطون بالأعداء وهؤلاء الأشرار (الأحزاب العلمانية بحسب الوكالة) يريدون إرغام طلابنا على الخدمة في الجيش بدل ان يواصلوا تعليمهم الديني .. ولا يمكن ان نتقبل ها الأمر".

ودعا الحاخام، الزعيم الروحي لحزب "شاس" الديني، الى التصويت لصالح الأحزاب الدينية "من أجل منع تجنيد طلاب المعاهد الدينية".

يُذكر ان الحاخام عوفاديا وهو من اليهود الشرقيين يعتبر من رموز التشدد إزاء الفلسطينيين، حتى انه وصفهم في أحد لقاءاته التلفزيونية بالعقارب والثعابين، كما تضرع الى الله بأن يفتك الطاعون بكل من يكره إسرائيل، وان يختفي الفلسطينيون ومحمود عباس من الوجود، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام ومواقع إلكترونية في 2010.

ولد عوفاديا يوسف في عام 1920 في البصرة في جنوب العرق، وانتقل مع أسرته في الرابعة من عمره الى فلسطين للإقامة في القدس.

أفلام وثائقية