الجيش العراقي يفرق مظاهرة في الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604341/

قامت قوة من الجيش العراقي في الموصل بغلق ساحة الأحرار وسط المدينة وتفريق المتظاهرين بالعصي وإطلاق العيارات النارية في الهواء، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى سقوط عدد من الجرحى بين صفوف المتظاهرين.

 

 

قامت قوة من الجيش العراقي في الموصل بغلق ساحة الأحرار وسط المدينة وتفريق المتظاهرين بالعصي وإطلاق العيارات النارية في الهواء.

وذكر مصدر أمني لوكالة "سنا" يوم الاثنين 7 يناير/كانون الثاني أن " قوة من الجيش العراقي التابعة لعمليات نينوى قامت بتفريق المتظاهرين بالضرب بالعصي واطلاق العيارات النارية فضلا عن استخدام السيارات المدرعة (همرات) لتفريق المتظاهرين ايضا".

وأضاف المصدر أن قوات الجيش قامت بغلق ساحة الأحرار ومنعت المتظاهرين من الدخول اليها، فيما تواردت أنباء عن سقوط عدد من الجرحى بين صفوف المتظاهرين جراء تفريقهم من قبل القوات الأمنية.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى ونينوى احتجاجات منذ أكثر من أسبوعين تطالب الحكومة العراقية باصلاحات سياسية وإطلاق سراح المعتقلين. وتزداد المخاوف من أن تؤدي هذه الاحتجاجات إلى اندلاع أعمال عنف طائفية بعد عام من انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

خبير عراقي: الحكومة العراقية لم تتخذ خطوات جدية في سبيل التفاوض مع المتظاهرين

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن قال الخبير والباحث الاستراتيجي في مركز "نيسا" التابع لجامعة الدفاع الوطني الأمريكية نجم الجبوري إن الحكومة العراقية حتى الآن لم تتخذ خطوات جدية في سبيل التفاوض مع المتظاهرين أو تحقيق قسم من مطالبهم.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية