ليبرمان: السلطة الفلسطينية كيان غير شرعي يرفض اجراء انتخابات خشية فوز حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60430/

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان السلطة الفلسطينية غير معنية بالتفاوض مع إسرائيل، وقال "حتى لو اقترحت إسرائيل الانسحاب الى حدود عام 48 فان الفلسطينيين سيجدون تبريرا لعدم التوقيع على اتفاق سلام معنا".

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان  ان السلطة الفلسطينية غير معنية بالتفاوض مع إسرائيل، وقال "حتى لو اقترحت إسرائيل الانسحاب الى حدود عام 48 فان الفلسطينيين سيجدون تبريرا لعدم التوقيع على اتفاق سلام معنا".
وشدد ليبرمان، خلال المؤتمر السنوي في القدس لسفراء اسرائيل المعتمدين لدى دول العالم، الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول، شدد على موقفه الداعي للتوصل الى اتفاق مرحلي بعيد المدى يرتكز على موضوعي الامن والاقتصاد ويترك المسائل الاساسية الى وقت لاحق.
وقال ليبرمان "ان الفلسطينيين يوهمون انفسهم بانهم سيحققون مكاسب سياسية أكبر بعيدا عن طاولة التفاوض"، ووصف السلطة الفلسطينية بـانها "كيان غير شرعي خسر الانتخابات ويرفض اجراء انتخابات جديدة خشية من فوز حماس".
وبالنسبة الى موضوع الهجوم الاسرائيلي على السفينة التركية "مرمرة" قال ليبرمان ان بلاده لن تعتذر لتركيا عن الهجوم، واشار الى ان طلب انقرة من اسرائيل تقديم اعتذار رسمي  عن الهجوم مقابل تطبيع العلاقات ينم عن "وقاحة".
وأكد  "أن زعماء تركيا يكذبون ويوجهون إلى إسرائيل اتهامات باطلة"، مشيرا الى أنه ليس مستعد لتحمل ذلك.
هذا وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد أكد أمس السبت أن بلاده تريد المصالحة مع إسرائيل ولكن بشرط أن تقدم اعتذارها عن الهجوم وأن تدفع تعويضات لذوي الضحايا التسع.

من جانبه اكد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان نشر مساء يوم الاحد ان التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية افيغدور ليبرمان خلال مؤتمر السفراء تعكس اراءه وتقديراته الشخصية.
واكد البيان ان الموقف الرسمي للحكومة هو الموقف الذي يعبر عنه رئيس الوزراءبنيامين نتنياهو.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية