أسانج يوقع عقدا بقيمة تتجاوز مليون جنيه استرليني لكتابة سيرة حياته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60428/

أفادت القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي نيوز" أن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج وقع عقدا بقيمة تتجاوز مليون جنيه استرليني لكتابة سيرة حياته. ونقلت القناة عن أسانج قوله إنه اضطر لهذا بسبب حاجته الماسة إلى أموال لمواصلة الدفاع من الاتهامات التي وجهتها له السلطات السويدية بارتكاب جرائم جنسية.

أفادت القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي نيوز" يوم 26 ديسمبر/كانون الأول أن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج وقع عقدا بقيمة تتجاوز مليون جنيه استرليني لكتابة سيرة حياته. ونقلت القناة عن أسانج قوله إنه اضطر لهذا بسبب حاجته الماسة إلى أموال لمواصلة الدفاع من الاتهامات التي وجهتها له السلطات السويدية بارتكاب جرائم جنسية.
وأنفق أسانج حسب قوله أكثر من 200 ألف جنيه استرليني ما يعادل 320 ألف دولار أمريكي للمحامين الذين يدافعون عنه ، وذلك في الوقت الذي يحتاج فيه إلى أموال لمواصلة عمل موقع "ويكيليكس".
وأوضح أسانج إن 800 ألف دولار من أتعابه سيدفعها له الناشر الأمريكي ألفريد نوبف و 325 ألف جنيه استرليني (520 ألف دولار) سيحصلها من إحدى دور النشر البريطانية ، أما الجزء المتبقي من الأتعاب  فستكوّنه أموال يكسبها حسب بعض بنود العقد الإضافية ليصل المبلغ الإجمالي الى  1,1 مليون جنيه استرليني (1,7 مليون دولار).
يذكر أن أسانج يسكن حاليا تحت الإقامة الجبرية في إحدى ضواحي لندن حتى اتخاذ قرار حول طلب تسليمه إلى السويد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك