تجدد الاشتباكات الطائفية في مدينة جوس في وسط نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60426/

تجددت الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين قرب مدينة جوس النيجيرية ، ما أدى إلى جرح العشرات من السكان المحليين وإحراق عدد من المباني. ومن المتوقع أن يصل في وقت قريب إلى جوس نائب رئيس نيجيريا نامادي سامبو لإدارة العمليات الأمنية من أجل إخماد النزاع.

تجددت يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الاشتباكات الطائفية بين المسلمين والمسيحيين قرب مدينة جوس النيجيرية ، ما أدى إلى جرح العشرات من السكان المحليين وإحراق عدد من المباني. ومن المتوقع أن يصل في وقت قريب إلى جوس نائب رئيس نيجيريا نامادي سامبو لإدارة العمليات الأمنية من أجل إخماد النزاع.
هذا وقد قتل يوم 24 ديسمبر/كانون الأول ما لا يقل عن 30 شخصا اثر سلسلة من الانفجارات هزة المدينة في ليلة عيد ميلاد المسيح.
يذكر أن نيجيريا تعد اكبر بلد إفريقي من حيث عدد السكان الذي  يبلغ 150 مليون نسمة. وتقع مدينة جوس في وسط البلاد على خط يفصل الجنوب المسيحي عن الشمال الذي يقطنه مسلمون.
وشهدت نيجيريا في شهر مارس/آذار الماضي اشتباكات طائفية دامية أودت بحياة ما لا يقل عن 500 شخص. ووقعت الاشتباكات بالقرب من مدينة جوس ايضا . وسببها هو خلاف بين المسلمين والمسيحيين المحليين. كما شهدت البلاد في يناير/كانون الثاني الماضي اشتباكات مماثلة اسفرت عن  سقوط 326 شخصا. ووقعت في جوس في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 اشتباكات قومية وطائفية اسفرت عن مقتل 381 شخصا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك