قيادي في المعارضة السورية: النظام لم يصل لدرجة الاستسلام حتى يسلم مقاليد السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604253/

قال محمود جديد العضو القيادي في حزب البعث الديمقراطي، أحد أحزاب هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، في حديث لـ "روسيا اليوم" ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد لم يصل لدرجة الاستسلام حتى يسلم مقاليد السلطة.

قال محمود جديد العضو القيادي في حزب البعث الديمقراطي، أحد أحزاب هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاحد 6 يناير/كانون الثاني ان خطاب الرئيس السوري بشار الاسد المرتقب يوم الاحد "سيقتصر على العناوين الرئيسية دون الخوض في التفاصيل والجزئيات (...) لتبرئة ساحته".

ورأى جديد ان الاسد "سيتمسك في الخطاب بشرط ايقاف العنف من قبل الاطراف الاخرى.. وهذا من الناحية النظرية صحيح، ولكن من الناحية التطبيقية لا اعتقد ان هذا قادر على ايقاف المجموعات المسلحة بسبب تعدد اشكالها والوانها وقياداتها، وعدم قبولها بأي حل سياسي".

ولفت الى انه "لا طهران ولا اسطنبول تصلحان لعقد اي مؤتمر مصالحة، لأن الموالاة لا تثق بالاتراك، والمعارضة لا تثق بايران، ومن الممكن اجراء مثل هذا اللقاء في القاهرة لان الموقف المصري متميز نسبيا عن الموقف الخليجي".

وفي ما يخص المبادرات المختلفة والحديث عن استقالة الاسد، اعتبر المعارض السوري ان "النظام لم يصل لدرجة الاستسلام حتى يسلم مقاليد السلطة للمعارضة".

كما لفت الى ان الجيش يحرز حاليا تقدما نسبيا على المجموعات المسلحة.

يمكنكم الاطلاع على كامل تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو