سعود الفيصل: فرص التعاون الإقتصادي بين مصر والسعودية كبيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604232/

أكد سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي ان هناك فرصًا كبيرة في التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية. جاء ذلك في اثناء مؤتمر صحفي جمعه ونظيره المصري محمد كامل عمرو في الرياض يوم السبت 5 يناير/ كانون الثاني.

 

أكد سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي ان هناك فرصًا كبيرة في التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية. جاء ذلك في اثناء مؤتمر صحفي جمعه ونظيره المصري محمد كامل عمرو في الرياض يوم السبت 5 يناير/ كانون الثاني.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق اليوم السبت في الرياض أعمال لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية برئاسة وزيري خارجية البلدين، وستبحث اللجنة التعاون الثنائي، خاصة الدعم الاقتصادي السعودي لمصر، وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا، ودعم البلدين لائتلاف المعارضة السورية، والقضية الفلسطينية، بما فيها المصالحة الداخلية.

ومن جانبه قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي إن مصر ترحب بالاستثمار السعودي، والمناخ ملائم للاستثمار في مصر، خاصة بالنسبة لمصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن بعض المستثمرين ضاعفوا استثماراتهم في مصر.

وفي معرض تعليقه على سؤال حول المشاكل التي واجهت بعض المستثمرين، قال عمرو إن مشروعين فقط تعرضا لمشاكل قانونية، مشيرًا إلى أن الحكومة تطعن في أحكام قضائية صدرت ضد هذين المشروعين، من باب التزامها بحماية الاستثمار الأجنبي.

كما أعلن عمرو أن  الرئيس محمد مرسي وجه الدعوة إلى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لحضور أعمال القمة الإسلامية المقرر عقدها في القاهرة يومي  6 و 7 فبراير/ شباط المقبل، كاشفا أن الرسالة التي حملها إلى خادم الحرمين الشريفين وسلمها إلى سمو ولي العهد كانت تتركز على هذه الدعوة .

وفي رده على سؤال صحفي  حول دلالات زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة وما أثير من قبلها حول لقاء لمسؤولين أمنيين رفيعي المستوى من البلدين، كشف الوزير المصري عن أن زيارة علي صالحي وزير الخارجية الإيراني المقررة للقاهرة تأتي في إطار المبادرة المصرية التي تتعلق بسبل تسوية الأزمة السورية، والتي أطلقها الرئيس محمد مرسي أمام قمة مكة المكرمة في ليلة القدر في رحاب الحرم الشريف.

المصدر: وكالات