وزير اسرائيلي يحذر من امكانية اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية خلال عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60423/

حذر بنيامين بن اليعازر وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي من ان دول العالم ، بما فيها الولايات المتحدة الامريكية، قد تعترف بالدولة الفلسطينية خلال عام، واعتبر ان المفاوضات مع الفلسطينيين هي امر حيوي لاسرائيل والشرق الاوسط.

حذر بنيامين بن اليعازر وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي من ان دول العالم ، بما فيها الولايات المتحدة الامريكية، قد تعترف بالدولة الفلسطينية خلال عام.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن بن اليعازر قوله خلال افتتاح جلسة الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول انه "لا يستغرب ان تحظى الدولة الفلسطينية باعتراف دول العالم خلال سنة، بما فيها الولايات المتحدة، اذا بقيت السياسات الاسرائيلية على حالها، وحينها سنسأل انفسنا اين كنا وما الذي فعلناه".
واعتبر اليعازر ان "المفاوضات مع الفلسطينيين هي امر حيوي  لاسرائيل والشرق الاوسط"، ودعا اسرائيل "لان تقوم بكل ما في وسعها من اجل الحوار مع الفلسطينيين حتى لو كان الثمن تجميد الاستيطان لعدة شهور".
من جهته اعرب داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلي عن اعتقاده بانه "يتعين على اسرائيل الاقدام على تحرك سياسي واسع النطاق"، الا انه  استدرك قائلا " يجب اتاحة الفرصة امام الولايات المتحدة لاستنفاد العملية السياسية الحالية".
يذكر ان عددا  من الدول اعترفت بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من  حزيران  عام 1967  وكان اخرها الاكوادور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية