رسالة من مرسي إلى العاهل السعودي يسلمها كامل عمرو لولي العهد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604226/

إلتقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي اليوم السبت 5 يناير/كانون الثاني محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الذي يزور السعودية حاليا، لرئاسة وفد مصر في الاجتماع الأول للجنة المتابعة المصرية السعودية.

إلتقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي السبت 5 يناير/كانون الثاني محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الذي يزور السعودية حاليا، لرئاسة وفد مصر في الاجتماع الأول للجنة المتابعة المصرية السعودية.

وسلم وزير الخارجية المصري لولي العهد السعودي رسالة إلى الملك عبد الله بن عبدالعزيز من الرئيس محمد مرسي.

كما نقل وزير الخارجية لولي العهد السعودي تهنئة الرئيس مرسي وحكومة وشعب مصر بشفاء خادم الحرمين الشريفين وسلامته بعد العملية الجراحية التي أجريت له، كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كان عمرو قد وصل إلى الرياض مساء الجمعة 4 يناير / كانون الثاني في زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق يومين، يرأس عمرو ونظيره السعودي سعود الفيصل خلالها أول اجتماع للجنة المتابعة المصرية السعودية للتنسيق والتشاور السياسي. وتتناول اجتماعات هذه الدورة كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا ومساعى الدولتين لوقف إراقة الدماء على ضوء تطابق وجهتى نظر الدولتين إزاء هذه الأزمة، إلى جانب القضية الفلسطينية وجهود الدولتين لدعم الموقف الفلسطينى على الساحة الدولية، خاصة بعد حصول السلطة الفلسطينية على صفة المراقب بالأمم المتحدة.

كما تتناول أعمال اللجنة كافة ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة مشاكل الاستثمارات السعودية فى مصر وأوضاع العمالة المصرية فى المملكة إلى جانب ملفات التعاون التجاري، وسبل إزالة المعوقات التى تعترض تدفق حركة التجارة بين البلدين. وتبحث اجتماعات اللجنة أيضا سبل زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر، وكذلك الاستثمارات المصرية فى السعودية على ضوء أن السعودية تعد أكبر شريك تجارى لمصر وأكبر مستثمر عربي فى مصر.

ويناقش الوزيران التنسيق المشترك بشأن الإعداد لقمة الرياض العربية الاقتصادية المقرر عقدها بالرياض 21 و22 يناير الجاري (ثالث قمة اقتصادية عربية بعد شرم الشيخ والكويت)، والقمة الإسلامية المقرر عقدها بالقاهرة 7 و8 فبراير المقبل.

المصدر: وكالات + "اليوم السابع"