استقبال حاشد في اسطنبول للسفينة "مرمرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60421/

وصلت سفينة "مرمرة" التركية يوم الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول إلى اسطنبول التي كانت غادرتها في شهر مايو/ايار الماضي ضمن "اسطول الحرية" المحمل بالمساعدات الانسانية إلى قطاع غزة الخاضع للحصار حيث تعرضت لهجوم إسرائيلي اسفر عن مقتل تسعة اتراك من ركابها في المياه الدولية.

وصلت سفينة "مرمرة" التركية يوم الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول إلى اسطنبول التي كانت غادرتها في شهر مايو/ايار الماضي ضمن "اسطول الحرية"  المحمل بالمساعدات الانسانية إلى قطاع غزة الخاضع للحصار حيث تعرضت لهجوم إسرائيلي اسفر عن مقتل تسعة اتراك من ركابها في المياه الدولية.
واستقبل آلاف الأشخاص وناشطو  سلام وممثلون  عن منظمات غير حكومية من تركيا و50 دولة اخرى ، حاملين الاعلام التركية  والفلسطينية ، استقبلواهذه السفينة التي قدمت الى مرفأ سرايبورنو في اسطنبول .
وردد المتظاهرون عبارة "الله أكبر" حيث تجمعوا في الميناء استجابة لدعوة منظمات إسلامية ومؤسسة الغوث الانساني التي نددت بالدولة العبرية وسياساتها تجاه الفلسطينيين.
يذكر ان السفن التركية "مرمرة" و"ديفني واي" و"غازي" التي تضررت من جراء الهجوم إلاسرائيلي على أسطول الحرية قبالة سواحل غزة في 31 ايار/ مايو العام الماضي  كانت قد رست في ميناء الاسكندرون في شهر أغسطس الماضي.
واستدعت تركيا على اثر الهجوم سفيرها من تل أبيب وطالبت باعتذارات وتعويضات لعائلات الشهداء، وأكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو  أن بلاده تريد المصالحة مع إسرائيل لكنها تصر على الاعتذارات والتعويضات، الامر الذي ترفضه اسرائيل.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية