الامارات: قضية الموقوفين المصريين في يد القضاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604202/

أكد مسؤولون اماراتيون أن ملف المصريين الموقوفين في الامارات للاشتباه بالمساس بأمن الدولة في يد القضاء. جاء هذا التأكيد جاء على لسان كبار المسؤولين الاماراتيين الذين أجروا لقاءات مع الوفد الرئاسي المصري تناولت ملابسات القبض على "خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المصري"، تتهمها الامارات بالعمل على "تجنيد أبناء الجالية المصرية للانضمام إلى صفوف التنظيم" وجمع معلومات سرية.

أكد مسؤولون اماراتيون أن ملف المصريين الـ11 الموقوفين في الامارات للاشتباه بمساسهم بأمن الدولة بات في يد القضاء. وأفادت صحيفة "الامارات اليوم" في عددها الصادر السبت 5 يناير/كانون الثاني أن هذا التأكيد جاء على لسان مسؤولين اماراتيين رفيعي المستوى أجروا لقاءات مع الوفد الرئاسي المصري تناولت ملابسات القبض على "خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المصري"، تتهمها الامارات بالعمل على "تجنيد أبناء الجالية المصرية للانضمام إلى صفوف التنظيم" وجمع معلومات سرية.

وأوضحت المصادر الاماراتية للجانب المصري ان المتهمين الذين تثبت إدانتهم ستتم معاقبتهم وفقاً لقوانين دولة الإمارات، أما من تثبت براءته فسيتم إطلاق سراحه، وأعربوا عن "استغرابهم الاهتمام المصري على هذا المستوى الرفيع في قضية 11 شخصاً، وبهذه السرعة، في حين يوجد في الإمارات 350 موقوفاً مصرياً بتهم مختلفة لم يتطرق إليهم الوفد الزائر"، حسبما نقلت الصحيفة.

يذكر في هذا الصدد ان الوفد المصري الذي ترأسه اللواء محمد رأفت شحاتة مدير المخابرات العامة المصرية جاء الى الامارات قبل عدة ايام بجدول أعمال مكون من بند واحد يتعلق بالإفراج عن المتهمين المصريين الـ11، وطلب إيضاحات حول خلفية اتهامهم بتدريب إسلاميين محليين على كيفية الإطاحة بحكومات عربية.

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد ذكرت أن السلطات في البلاد فككت ما وصف بشبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر. وأفادت صحيفة الخليج في عددها الصادر الثلاثاء 1 يناير/كانون الأول نقلا عن مصدر إماراتي مطلع  أن هذه الشبكة كانت تسعى لتجنيد مصريين مقيمين في الإمارات للانضمام إلى صفوف الجماعة، وأن المتهمين "جمعوا أموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة" وجمعوا "معلومات سرية حول أسرار الدفاع" الخاصة بالامارات.

المصدر: الامارات اليوم + وكالات