وزير الدفاع اللبناني يخشى من تسلل مسلحين من سورية الى بلاده ضمن قوافل النازحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604201/

حذر فايز غصن، وزير الدفاع اللبناني من تسلل بعض المسلحين بين صفوف النازحين القادمين من سورية الى لبنان. من جانبه اعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ان هناك معلومات حول وجود مخيمين لتدريب المجموعات المسلحة في إحدى المناطق اللبنانية النائية.

حذر فايز غصن، وزير الدفاع اللبناني من تسلل بعض المسلحين بين صفوف النازحين القادمين من سورية الى لبنان.

واشار غصن يوم 4 يناير/كانون الثاني الى ضرورة الاهتمام وعدم الإستهانة بخطورة ما قد ينتج من النزوح السوري الى بلاده، موضحا ان هذا الشأن قد يفتح المجال امام مسلحين ليتسللوا الى لبنان والقيام بمحاولات للعبث بأمنه واستقراره.

وأضاف غصن: "ان الأجهزة الأمنية لا سيما الجيش اللبناني مستنفرة لمواكبة هذا الموضوع، وقد اتخذت سلسلة إجراءات واحتياطات هامة ان من خلال تعزيز الجهود وتكثيف وتيرة العمل للحفاظ على الأمن الداخلي، أومن خلال التشدد في ضبط الحدود، مع سورية".

وأشار وزير الدفاع اللبناني إلى أن أمام الدولة اللبنانية "قضية في غاية الدقة والحساسية، هي قضية تدفق النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان، نظرا للانعكاسات التي تتركها هذه القضية على الداخل اللبناني".

وقال: "ان التعاطي الرسمي مع هذا الملف ينطلق من اعتبارات عدة، منها ما هو إنساني واجتماعي، ومنها ما هو أمني وهو الجانب الأخطر في هذه القضية".

من جانبه اعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ان هناك معلومات حول وجود مخيمين لتدريب المجموعات المسلحة في إحدى المناطق اللبنانية النائية.

وأبدى شربل في حديث لصحيفة السفير اللبنانية الصادرة يوم 4 يناير/كانون الثاني تخوفه من أن ينتقل ما يحدث في سورية إلى لبنان لأن الساحة الداخلية اللبنانية محشوة بكل المواد الملتهبة القابلة للانفجار في أي وقت.

المصدر: العالم+tayyar.org