بي بي سي: الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي تغادر المستشفى البريطاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604175/

افادت قناة واذاعة "بي بي سي" يوم 4 يناير/كانون الثاني، بان الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي التي تعرضت الى هجوم من قبل مقاتلي حركة "طالبان" نتيجة دفاعها عن حق البنات في التعليم، قد غادرت مستشفى الملكة اليزابيث في بريطانيا، بعد ان تلقت العلاج اللازم.

افادت قناة واذاعة "بي بي سي" يوم 4 يناير/كانون الثاني، بان الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي التي تعرضت الى هجوم من قبل مقاتلي حركة "طالبان" نتيجة دفاعها عن حقوق البنات في التعليم، قد غادرت مستشفى الملكة اليزابيث في بريطانيا، بعد ان تلقت العلاج اللازم.

وكانت ملالا يوسف زاي (15 سنة) قد تعرضت يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول عام 2012  الى هجوم نفذه مقاتلون من حركة "طالبان"، حيث اطلقوا عليها عيارات نارية اصابتها في رأسها وهي في طريق عودتها من المدرسة الى البيت.

وتضيف القناة، بان الفتاة سوف تخضع لفترة نقاهة في بيتها المؤقت مع والديها في مقاطعة مدلاند الغربية وسوف تخضع لعملية تجميل بعد عدة اسابيع.

وكانت لملالا مدونة منذ ان كان عمرها 11 سنة، وعلى الرغم من انها كانت تنشر تحت اسم مستعار، الا ان "طالبان" تمكنت من التعرف على اسمها الحقيقي، بعد منحها جائزة الشجاعة وترشيحها لنيل جائزة السلام الدولية للاطفال.