رئيس الموساد ينوي الاعتذار الى لندن لاستخدام جوازات بريطانية في قضية المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60414/

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في عددها الصادر يوم 25 ديسمبر/كانون الاول إن الرئيس الجديد لجهاز الموساد تامير باردو سيقدم اعتذارا للحكومة البريطانية على خلفية استخدام عملائه جوازات سفر بريطانية مزورة في عملية إغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح. وافادت الصحيفة نقلا عن مصادر في الموساد بأ باردو سيتوجه الى لندن في مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل لعقد لقاءات مع مسؤولين بريطانيين.

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في عددها الصادر يوم 25 ديسمبر/كانون الاول إن الرئيس الجديد لجهاز الموساد تامير باردو سيقدم اعتذارا للحكومة البريطانية على خلفية استخدام عملائه جوازات سفر بريطانية مزورة في عملية إغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في يناير/كانون الثاني الماضي.
وافادت الصحيفة نقلا عن مصادر في الموساد بأن باردو سيتوجه الى لندن في مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل لعقد لقاءات مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ووزيرة الداخلية تيريزا ماي سيتعهد امامهما بعدم استخدام جوازات بريطانية مزورة مستقبلا. وتشير الصحيفة الى ان هذه الخطوة ستكون بمثابة أول اعتراف من جانب إسرائيل بتدبير اغتيال القيادي الفلسطيني، اذ قبل ذلك لم ينف أحد ولم يؤكد رسميا مسؤوليته عن اغتيال المبحوح.
واكدت المصادر ان زيارة باردو المرتقبة الى لندن تهدف الى تحسين العلاقات المتردية مع الحكومة البريطانية على خلفية اغتيال المبحوح. واضافت الصحيفة ان باردو يأمل باقناع مسؤولين في الاستخبارات البريطانية بضرورة إعادة بناء العلاقات مع الموساد. وعلى وجه الخصوص سيطلع باردو المسؤولين في لندن على خطط الموساد للتعاون مع بريطانيا وحلف شمال الأطلسي من اجل تبادل المعلومات المخابراتية حول البرنامج النووي الايراني.
والجدير بالذكر ان بريطانيا كانت قد طردت دبلوماسيا اسرائيليا في مارس/آذار الماضي بعد ان تكشف استخدام عملاء إسرائيليين جوازات سفر بريطانية في عملية الاغتيال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية