أوباما يوقع على "قانون تفادي الهاوية المالية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604110/

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء 2 يناير/كانون الثاني قانون "تفادي الهاوية المالية" الذي يسمح بتجنب إجراءات تقشفية صارمة في الولايات المتحدة. وأعلن البيت الأبيض في بيان نشر الخميس إن أوباما وقع "قانونا حول دافعي الضرائب الأمريكيين لعام 2012" ينص على زيادة الضرائب على العائلات التي يتجاوز دخلها 450 ألف دولار ويمدد سريان تخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة.

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء 2 يناير/كانون الثاني قانون "تفادي الهاوية المالية" الذي يسمح بتجنب إجراءات تقشفية صارمة في الولايات المتحدة.

وأعلن البيت الأبيض في بيان نشر الخميس إن أوباما وقع "قانونا حول دافعي الضرائب الأمريكيين لعام 2012" ينص على زيادة الضرائب على العائلات التي يتجاوز دخلها 450 ألف دولار ويمدد سريان تخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة.

وكان مجلس النواب الأمريكي أقر القانون مساء الثلاثاء، وذلك بعد 24 ساعة على إقراره في مجلس الشيوخ. ويقضي الاتفاق بزيادة الضرائب على الأمريكيين الميسورين (رفع الضريبة من 35 % إلى 39.6 % للعائلات التي يفوق مدخولها السنوي 450 ألف دولار)، لكنه يترك عددا من المسائل معلقة بشأن الاقتطاع في النفقات العامة لاسيما في القطاع العسكري والتي تأجل استحقاقها لمدة شهرين، مما ينذر بمعركة جديدة بين البيت الأبيض والمحافظين.

وقد رحب أوباما بتمرير القانون، مؤكدا أنه حقق بذلك أحد وعوده الانتخابية بجعل النظام الضريبي أكثر عدالة.

المصدر: وكالات