الافراج عن ضابطي صف اردنيين من قوات حفظ السلام في دارفور اختطفا منذ 5 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604063/

اعلنت قوات حفظ السلام الافريقية الدولية انه تم الافراج عن ضابطي صف اردنيين من عناصر القوة بعد احتجازهما 136 يوما في اقليم دارفور.

اعلنت قوات حفظ السلام الافريقية الدولية انه تم الافراج عن ضابطي صف اردنيين من عناصر القوة بعد احتجازهما 136 يوما في اقليم دارفور.

وصرحت عائشة البصري المتحدثة باسم القوة يوم 2 يناير/كانون الثاني ان الجنديين "في امان، بعد اطول عملية احتجاز رهائن تشهدها القوة". واضافت ان الجنديين هما الان في طريقهما الى الخرطوم وبعد ذلك الى الاردن.

وفقد الجنديان في 20 اغسطس/آب في بلدة كبكابية على بعد نحو 140 كلم غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

من جانبها أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية عن إطلاق سراح ضابطَي الصف الأردنيَين المشاركين في سرايا قوات حفظ السلام شمال دارفور، اللذين تم احتجازهما في 20 أغسطس/آب الماضي.

وقالت المديرية في بيان صدر يوم 2 يناير/كانون الثاني إنه تم إطلاق سراح ضابطي الصف الأردنيين المشاركين في سرايا قوات حفظ السلام في منطقة كباكبيه شمال دارفور.

وأوضح البيان ان الضابطين هما الرقيب حسن أرشيد المزاودة، والعريف قاسم فالح السرحان "اللذين تم احتجازهما في 20 آب/أغسطس العام الماضي في منطقة دارفور بالسودان من قبل مجموعة خارجة عن القانون".

وأشار البيان إلى أن "المزاودة والسرحان موجودان الآن لدى البعثة الأردنية هناك ويتمتعان بصحة جيدة".

كما أكد البيان على ان "الجهود المتواصلة التي بذلت من قبل الحكومة السودانية بالتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في السودان من أجل الإفراج عن ضابطي الصف الأردنيين".

المصدر: يو بي آي+وكالات

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!