حادث سير في جنوب مصر يسفر عن مصرع 8 سياح امريكيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60404/

لقي ثمانية سياح أمريكيين حتفهم وأصيب 21 آخرون من بينهم مصريان في حادث مروري وقع يوم الأحد جنوب مدينة أسوان. ونتج الحادث عن اصطدام حافلة كانت تقل 37 أمريكيا بسيارة نقل واقفة بجانب الطريق.

لقي ثمانية سياح أمريكيين حتفهم وأصيب 21 آخرون من بينهم مصريان في حادث مروري وقع يوم الأحد 26 ديسمبر/كانون الاول في جنوب مدينة أسوان (1202كم جنوب القاهرة).
وقال مصدر أمني إن الضحايا كانو ضمن مجموعة من السياح الأمريكيين مؤلفة من 116 سائحا في طريقهم إلى أبو سمبل حيث وقع الحادث على بعد كيلومترين جنوب مدينة أسوان.

وأضاف المصدر إن الحادث  نتج عن اصطدام الحافلة التي كانت تقل 37 أمريكيا بسيارة نقل كانت تقف على جانب الطريق ما أدى إلى مقتل ثمانية أمريكيين وإصابة 21 أخرين، بالاضافة الى إصابة اثنين من المصريين وهما المرشد السياحي وسائق الحافلة، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى القاهرة لتلقي العلاج.
يذكر أن أبو سمبل هو موقع أثري يضم اثنين من صخور المعبد الضخمة في جنوب مصر على الضفة الغربية لبحيرة ناصر نحو 290 كم جنوب غرب أسوان. وهو من ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي المعروف باسم "آثار النوبة"، والتي تبدأ من اتجاه جريان النهر من أبو سمبل إلى فيلة (بالقرب من اسوان).  وقد بدأ بناء مجمع المعبد في حوالي عام  1244 قبل الميلاد واستمر لمدة 21 عاما تقريباً، حتى 1224 قبل الميلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية