مصر.. تأسيس حزب سلفي جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604033/

اعلن عماد عبدالغفور مساعد الرئيس المصري عن تأسيس حزب جديد تحت اسم "حزب الوطن"، يمثل التيار السلفي. وقد استقال عبدالغفور من رئاسة حزب "النور" السلفي ليقود تأسيس الحزب الجديد.

اعلن عماد عبدالغفور مساعد الرئيس المصري يوم الثلاثاء 1 يناير/كانون الثاني عن تأسيس حزب جديد تحت اسم "حزب الوطن"، يمثل التيار السلفي. وقد استقال عبدالغفور من رئاسة حزب "النور" السلفي ليقود تأسيس الحزب الجديد.

كما اعلن عبدالغفور عن التحالف مع الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المستبعد للرئاسة المصرية، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

واكد عبدالغفور في مؤتمر عقده الحزب الجديد بقاعة مؤتمرات الازهر ان تجربة حزب النور أُغلقت، والآن "نحن في تجربة جديدة يتبناها حزب الوطن الذي سيضم كل التيار السلفي دون إقصاء أو تهميش، وتكون سياسة الحزب تطبيق الشريعة ليس بالشعارات أو الأقاويل وإنما بالأفعال"، حسبما نقل عنه موقع "المصري اليوم".

وقال عبدالغفور: "نهدف لبناء كيان سياسي يصل إلى جميع أطياف الوطن وأعناق الشعب". واشار الى ان الحزب سيعقد مؤتمرا يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويضم اللجان المتخصصة لوضع الخطة التي سيسير عليها الحزب في العام الجاري.

من جانبه قال يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، إن الحزب سيعالج سلبيات كل التجارب السابقة في جمع الكفاءات والخبرات والشباب، ليكونوا كوادر للحزب ويحقق الهدف في صيانة الشريعة الإسلامية، باعتباره مطلبا شعبيا، حسب قوله.

وأكد حماد أن الحزب لديه خطة وأهداف لطرح مشروعات قومية عملاقة ستحقق قفزات اقتصادية، وإعادة بناء الطبقة المتوسطة، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق اكد حازم صلاح أبو إسماعيل الذي حضر المؤتمر أنه سيعلن عن الحزب الذي يؤسسه الأسبوع القادم، مشيرا إلى خوض حزبه الانتخابات في إطار ''تحالف الوطن الحر'' (اي بالتحالف مع حزب الوطن). واشار ايضا إلى أنه تم تحقيق خطوات حقيقية في هذا التحالف الذي انضم إليه عدد من القوى الإسلامية، على أن يخوض التحالف الانتخابات على كل المقاعد، بحيث تجري منافسة حقيقية للحصول على نسبة عالية من النجاح.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، "المصري اليوم"، "الاهرام"

الأزمة اليمنية