سوء الاحوال الجوية يتسبب بتعطيل حركة مطار دوموديدوفو في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60402/

أفسد الطقس المتغير في موسكو الايقاع المعتاد للحياة في العاصمة موسكو حيث أصبح التحرك صعبا للسيارات والمشاة نتيجة الجليد الذي غطى الطرقات والأرصفة وحول العاصمة إلى ميدان تزلق كبير. وتوقف مطار دوموديدوفو في موسكو عن العمل صباح الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول بعد انقطاع التيار الكهربائي جراء عطل في شبكة الكهرباء سببه سوء الاحوال الجوية.

أفسد الطقس المتغير في موسكو الايقاع المعتاد للحياة في العاصمة موسكو حيث أصبح التحرك صعبا  للسيارات والمشاة نتيجة الجليد الذي غطى الطرقات والأرصفة وحول العاصمة إلى ميدان تزلق كبير.

وتوقف مطار دوموديدوفو في موسكو عن العمل صباح الاحد 26 ديسمبر/كانون الاول بعد انقطاع التيار الكهربائي جراء عطل في شبكة الكهرباء سببه سوء الاحوال الجوية.

وكانت العاصمة موسكو وضواحيها شهدت يومي السبت والاحد هطول امطار ثلجية غزيرة، في حين تراوحت درجات الحرارة حول الصفر، مما ادى الى تراكم الثلوج على خطوط التوتر العالي والطرق.

وأكدت مصادر في ادارة مطار "دوموديدوفو" لوكالة "اينتر-فاكس" للانباء ان أول حالات انقطاع التيار الكهربائي حصلت في الساعة السابعة صباحا، ليتوقف بالكامل في غضون عدة ساعات، مما ادى الى الغاء كافة الرحلات. وأجلت ادارة المطار عمليات تسجيل المسافرين. وقالت المصادر في ادارة المطار ان دوموديدوفو مزود بخمسة اجهزة لتوليد الكهرباء ويجري العمل على تشغيلها حاليا.

هذا ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 80 شخصا يوم السبت فقط. وقد تقطعت الكابلات الكهربائية في بعض المناطق بمقاطعة موسكو حارمة عشرات البلدات من نعمة الكهرباء كما توقفت القطارات في عدد من السكك الحديدية.

ورغم عمل  الأجهزة المختصة بكامل طاقتها حيث أفرغت موسكو في يوم واحد من 270 ألف متر مكعب من الثلج، الا ان مصلحة الأرصاد الجوية تتنبأ بأن الوضع سيبقى صعبا في الأيام القريبة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)