الأمن الوطني المصري يحقق مع رقيب إسرائيلي سابق بتهمة التخابر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604017/

قررت نيابة نويبع بجنوب سيناء المصرية اليوم الثلاثاء 1 يناير/ كانون الثاني حبس الإسرائيلي أندريا بيشان شيتيكوف لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التخابر.

قررت نيابة نويبع بجنوب سيناء المصرية اليوم الثلاثاء 1 يناير/ كانون الثاني حبس الإسرائيلي أندريا بيشان شيتيكوف لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التخابر.

ويجري  فرع  الأمن الوطني المصري تحقيقات موسعة مع الإسرائيلي من أصل روسي شيتيكوف (24 عاما)، وهو رقيب سابق في الجيش الإسرائيلي.

وكانت عناصر أمنية مصرية  قد اعتقلته يوم الجمعة الماضي في طابا، وهو يتحدث مع بعض السائقين ويلتقط صورا لمرافق أمنية. وقامت جهة سيادية بتسليم المتهم إلى جهاز الأمن الوطني بسيناء بعد أن أجرت تحقيقا معه حول سبب دخوله إلى طابا دون جواز سفر أو تصريح مسبق.

وكان المتهم الإسرائيلي قد تسلل إلى طابا عبر العلامة الحدودية 91، وهو يدعي أنه ناشط سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكان يرغب في الدخول إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح ليدافع عن القضية الفلسطينية.

وذكرت إذاعة "راديو إسرائيل" أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أجرت اتصالات مع السلطات المصرية بهدف إعادة مواطنها الإسرائيلي الذي تدعي أنه كان يرغب في الذهاب إلى قطاع غزة للمحاربة إلى جانب الفلسطينيين، وأشارت إلى أن أندريا كان يعيش في الماضي في مناطق السلطة الفلسطينية وطلب الحصول على الجنسية الفلسطينية، إلا أن السلطة أبعدته إلى إسرائيل.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الاثنين 31 ديسمبر/ كانون الأول إلى أن والدة أندريا أوضحت أنه لم يعد للمنزل منذ عدة أيام، وبعد أربعة أيام أخبرهم بأنه محتجز في قسم للشرطة في مصر، مشيرة إلى أنه كان ينوي السفر عبر سيناء إلى القاهرة للقاء أصدقاء له من فرنسا متواجدين هناك.

وأضافت أن السلطات الإسرائيلية أطلقت سراح ابنها بعد اعتقال استمر عدة أيام على خلفية السفر غير القانوني إلى مصر قبل أيام، وفي نهاية المطاف صادرت السلطات جوازيه الإسرائيلي والروسي بعد الإفراج عنه لمنعه من السفر.

المصدر: وكالات