مجلس الشيوخ الأمريكي يقر اتفاق "الهاوية المالية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604007/

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء 1 يناير/ كانون الثاني على مشروع قانون من أجل تفادي ما يطلق عليه "حافة الهاوية المالية" بوقف زيادات ضريبية وخفض في أوجه الإنفاق.

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء 1 يناير/ كانون الثاني على مشروع قانون من أجل تفادي ما يطلق عليه "حافة الهاوية المالية" بوقف الزيادات الضريبية وخفض في أوجه الإنفاق التي كان من المقرر أن يبدأ تطبيقها مطلع العام الجديد، وذلك بعد ساعتين من انتهاء مهلة نهائية لذلك منتصف ليلة أمس.

وتبنى المجلس بغالبية ساحقة بلغت 89 صوتا مقابل ثمانية أصوات النص الذي تفاوض عليه البيت الأبيض والجمهوريون الأعضاء في المجلس لساعات قبل ذلك. ويفترض أن يتبنى مجلس النواب الاتفاق قبل أن يوقعه الرئيس باراك أوباما ليدخل حيز التنفيذ.

ووعد رئيس مجلس النواب جون باينر بعرض النص على المجلس اعتبارا من اليوم الثلاثاء، لكن قد يواجه صعوبة في تمرير التسوية لدى الجمهوريين الذين يرفضون بشكل واضح أي زيادة في الضرائب.

وإذا رفض المجلس النص، فسيكون البديل الإجراءات التي تفرضها "الهاوية المالية" من زيادة في الضرائب إلى اقتطاعات كبيرة في الميزانية يمكن أن تطبق بشكل آلي اعتبارا من الثلاثاء والأربعاء.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب