الأمن المصري يعتقل ضابطا بالجيش الاسرائيلي في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603988/

أعلنت مصادر أمنية مصرية الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول اعتقال ضابط بالجيش الإسرائيلي في منطقة طابا بشبه جزيرة سيناء، في حين أفادت وسائل إعلام اسرائيلية أنه ناشط مدني مؤيد للفلسطينيين.

 

أعلنت مصادر أمنية مصرية الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول اعتقال ضابط بالجيش الإسرائيلي في منطقة طابا بشبه جزيرة سيناء بعد أن تسلل عبر الحدود، في حين أفادت وسائل إعلام اسرائيلية أنه ناشط مدني مؤيد للفلسطينيين.

ونقلت "رويترز" عن مصدر بجهاز الأمن الوطني المصري أن قوات الأمن احتجزت ضابطا بالجيش الإسرائيلي السبت الماضي، ويجري حاليا التحقيق معه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإسرائيلي المعتقل يدعى اندريه بشنيتشنيكوف وهو رقيب بالجيش الإسرائيلي من أصل روسي يقيم في تل أبيب. وأضافت الوكالة أن بشنيتشنيكوف لم يكن يحمل معه جواز سفر عندما دخل البلاد واسمه غير مدرج بقوائم الوصول. وأفادت مصادر أمنية في سيناء أن الشاب البالغ من العمر 24 عاما كان يجمع معلومات بشأن سيناء من السائقين في المنطقة قرب منفذ طابا بين مصر وإسرائيل.

وذكرت تقارير إعلامية اسرائيلية ان بشنيتشنيكوف ناشط معروف مؤيد للفلسطينيين، عبر الى مصر بنية الدخول الى قطاع غزة، علما أنها منطقة غير مسموح للاسرائيليين بالعبور اليها لأسباب أمنية.

من جهتها، قالت والدة أندريه للاذاعة الاسرائيلية إنه قيد الاعتقال في مصر. وأوضحت ان ابنها حصل على تأشيرة لزيارة مصر وذهب الى ايلات بنية العبور الى مصر والقيام بجولة سياحية في المنطقة، ثم ذهب الى القاهرة، لكن الشرطة الاسرائيلية احتجزته عند الحدود بضعة أيام، ثم طالبته بأن يوقع تعهدا بعدم الذهاب الى القاهرة، لكنه رفض. واضافت ان السلطات الاسرائيلية أطلقت سراح ابنها بعد مصادرة جوازيه الاسرائيلي والروسي، لكنه اتصل بها في وقت لاحق يوم الاثنين من طابا وأبلغها أن السلطات المصرية اعتقلته هناك.

وذكرت أيضا أن ابنها "بعد ان انتهى من خدمته بالجيش.. استأجر شقة سكنية في مخيم للاجئين في بيت لحم ليثبت للسكان المحليين ان هناك اسرائيليين مؤيدون للسلام."

المصدر: رويترز