ابو الغيط: مصر لا تسعى لامتلاك اسلحة نووية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60398/

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم السبت 25 ديسمبر/كانون الاول ان بلاده لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية، مشيرا الى ان مصر أكدت مرارا وتكرارا على ضرورة اخلاء منطقة الشرق الاوسط كلها من السلاح النووي، لكنه شدد على ان مصر والعرب لن يقفوا مكتوفي الايدي ازاء امتلاك اسرائيل وايران للسلاح النووي.

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم السبت 25 ديسمبر/كانون الاول ان بلاده لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية، مشيرا الى ان مصر أكدت مرارا وتكرارا على ضرورة اخلاء منطقة الشرق الاوسط  كلها من السلاح النووي، لكنه شدد على ان مصر والعرب لن يقفوا مكتوفي الايدي ازاء امتلاك اسرائيل وايران للسلاح النووي.

وأضاف أبو الغيط  في حديث للصحفيين على هامش المؤتمر السنوي السابع للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، ان مصر لا تسعى للحصول على أسلحة نووية، لانه لن يتم استخدامها من قبل أي قوى في المنطقة، خاصة وأن تكلفة امتلاكه تتراوح ما بين 15 الى 20 مليار دولار.

هذا وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد أعلن عام 2007 استئناف البرنامج النووي المصري الذي بدأ قبل عقود بهدف توليد الكهرباء، ومن المقرر طرح مناقصة انشاء أول محطة نووية مصرية خلال أسابيع.

من جهة اخرى ورد في برقية امريكية سرية في مايو/ أيار 2008 سربها موقع ويكيليكس مؤخرا على الانترنت،  أن  الرئيس حسني مبارك حذر مسؤولين أمريكيين من احتمال صنع مصر لاسلحة نووية اذا حصلت ايران على تلك الاسلحة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية