انسحاب المتحدث باسم "القائمة العراقية" من منصبه احتجاجا على وجود "عناصر طائفية" داخلها

أخبار العالم العربي

انسحاب المتحدث باسم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603970/

اعلن حيدر الملا المتحدث الرسمي باسم "القائمة العراقية" عن انسحابه من منصبه احتجاجا على وجود "عناصر طائفية ومدنسة داخل القائمة"، مطالبا بطرد كل من ينادي بالمشروع الطائفي.

اعلن حيدر الملا المتحدث الرسمي باسم "القائمة العراقية" يوم الاثنين 31 ديسمبر/كانون الاول عن انسحابه من منصبه احتجاجا على وجود "عناصر طائفية ومدنسة داخل القائمة" حسبما نقل عنه موقع "صوت العراق".

وطالب المتحدث المستقيل قيادات "العراقية" بطرد كل من ينادي بالمشروع الطائفي. وقال الملا في حديث لـ "السومرية نيوز" انه قرر الانسحاب "حفاظا على ثوابت المشروع الوطني للقائمة". واضاف ان "الانسحاب جاء احتجاجا على وجود عناصر طائفية ومندسة داخل القائمة".

واشترط الملا تراجعه عن هذا القرار بـ "طرد نواب القائمة الطائفيين".

ودعا الملا النواب كذلك الى "التصدي لمحاولات اثارة الفتنة التي تقف خلفها اجندات خارجية والتعامل بحكمة لاحتواء الازمات والتأكيد على التمسك بالدستور والحفاظ على استقلالية القضاء لافشال اي مخطط يهدف الى تمزيق النسيج الاجتماعي وضرب العملية السياسية".

وجاء انسحاب الناطق باسم القائمة العراقية حيدر الملا على خلفية المظاهرات الجارية في محافظة الانبار ذات الغالبية السنية احتجاجا على اعتقال السلطات العراقية بعض افراد حماية وزير المالية رافع العيساوي( قيادي في القائمة العراقية) بتهمة التورط في اعمال ارهابية . وقد شارك في هذه التظاهرات عدد من قياديي القائمة العراقية والقوا خطابات انفعالية تشم منها رائحة الطائفية والتفرقة بين السنة والشيعة.

هذا وقال بشار أحد المعتصمين من محافظة الأنبار ان "مطالب المعتصمين معروفة للجميع وهي اطلاق سراح جميع الاناث المعتقلات من السجون الحكومية العراقية ومحاسبة المسيئين لهن امام انظار الجميع".

المصدر: "صوت العراق"، iraq4allnews

الأزمة اليمنية