الجنيه المصري يواصل تراجعه أمام الدولار

أخبار العالم العربي

الجنيه المصري يواصل تراجعه أمام الدولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603969/

قال مسؤول مصرفي مصري إن سعر صرف الدولار الامريكي تراوح اليوم بين 6.50 و6.55 جنيه مصري فى بعض البنوك العاملة فى السوق المحلية.

قال مسؤول مصرفي رفيع المستوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم 31 ديسمبر/ كانون الأول إن سعر صرف الدولار الامريكي تراوح اليوم بين 6.50 و6.55 جنيه مصري فى بعض البنوك العاملة فى السوق المحلية.

وأكد أن بعض البنوك واجهت مشكلات فى توفير الدولار لبعض العملاء من الأفراد وسط إقبال حقيقي وكبير على شراء العملة الأمريكية بعد عطاء البنك المركزي الذي عرض على البنوك نحو 75 مليون دولار، وهو ما تمت تغطيته بالكامل خلال ساعات قليلة صباح اليوم.

من جانبه، قال مصدر مصرفي آخر إن سعر الدولار ارتفع إلى مستوى تاريخى جديد، ليسجل 6.75 جنيه فى تعاملات بعض شركات الصرافة والسوق السوداء وسط حركة مضاربات مرتفعة فى ظل ندرة العملة الأمريكية، مما دفع بعض المواطنين إلى شراء الدولار وتخزينه للاستفادة من ارتفاع متوقع له خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا واعتبر الدكتور نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن أن الاقتصاد المصري يتجه الى منعطف خطير. وأشار في تصريح لـ"روسيا اليوم" الى ان الأمر يقتضي اتخاذ قرارات حاسمة وسريعة، حيث يجب على البنك المركزي بتشجيع من الحكومة المصرية تقديم دعم للعملة المصرية، وينبغي البحث بصورة سريعة عن أي مصدر لتمويل البنك المركزي.

المصدر: "اليوم السابع" + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية