بوتين يهنئ الزعماء الدوليين بحلول أعياد الميلاد ورأس السنة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603959/

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة. وأفاد المكتب الصحفي للكرملين الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول أن بوتين بعث رسائل تهنئة لقادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وغيرهم من الزعماء الدوليين، كما قدم التهاني لكل من نيكولا ساركوزي وجورج بوش رئيسي فرنسا والولايات المتحدة السابقين.

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة. وأفاد المكتب الصحفي للكرملين الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول أن بوتين بعث رسائل تهنئة لقادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وغيرهم من الزعماء الدوليين، كما قدم التهاني لكل من نيكولا ساركوزي وجورج بوش رئيسي فرنسا والولايات المتحدة السابقين، وسيلفيو برلسكوني رئيس الحكومة الايطالية السابق.

وفي رسالة الى نظيره الامريكي باراك اوباما، لفت بوتين الى ان البلدين تمكنا - على الرغم من انخراط البلدين في الحملات الانتخابية – من الحفاظ على استمرارية الحوار الثنائي، معربا عن قناعته بقدرة الطرفين على تحقيق انجازات جديدة في مختلف المجالات اعتمادا على ما تم احرازه. وشدد بوتين على ان روسيا والولايات المتحدة كانتا ولا تزالان حليفتين طبيعيتين على صعيد التصدي للتحديات والتهديدات الراهنة، بما في ذلك الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات وانتشار أسلحة الدمار الشامل. وذكر المكتب الصحفي للكرملين ان بوتين يتطلع "لإجراء حوار صريح" مع نظيره الأمريكي حول هذه المواضيع أثناء زيارة أوباما الرسمية الى روسيا المرتقبة في عام 2013.

وفي رسالة الى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، أعرب بوتين "عن ارتياحه للتطور المطرد لعلاقات التعاون الاستراتيجي التي تربط بين البلدين على مختلف الأصعدة"، مضيفا ان التبادل التجاري حقق العام المنصرم أرقاما قياسية، كما لفت الى تنفيذ مشاريع ثنائية ضخمة في مختلف القطاعات، وذكر بين الانجازات الأكثر أهمية تشغيل المرحلة الثانية من خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي".

وأكد بوتين في رسالة الى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، أنه تسنى لروسيا وفرنسا ضمان استمرارية العلاقات الثنائية وتوظيف الامكانيات الواسعة المتوفرة لدفع التعاون التجاري والاقتصادي والتبادل الثقافي والانساني. وأعرب عن اعتقاده بأن البلدين سيحافظان بفضل جهودهما المشتركة على كثافة التعاون الثنائي المتعدد الأوجه لتامين الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية. وجدد بوتين دعوته الموجهة لنظيره الفرنسي لزيارة موسكو.

المصدر: وكالات