" />محمود شعبان: شيخ الأزهر لا يريد إسلاماً ولا شريعة - RT Arabic

محمود شعبان: شيخ الأزهر لا يريد إسلاماً ولا شريعة

متفرقات

محمود شعبان: شيخ الأزهر لا يريد إسلاماً ولا شريعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603936/

"شيخ الأزهر لا يمثلنا ولا يمثل الإسلام. شيخ الأزهر لا يريد إسلاماً". هذا ما جاء على لسان الداعية السلفي محمود شعبان في برنامج حواري على قناة "الحافظ".

"شيخ الأزهر لا يمثلنا ولا يمثل الإسلام. شيخ الأزهر لا يريد إسلاماً". هذا ما جاء على لسان الداعية السلفي محمود شعبان في برنامج حواري على قناة "الحافظ"، وهو ما ظهر في تسجيل فيديو في الانترنت، نشره موقع "المصريون".

كما قال شعبان: "سُيس الأزهر يوماً واليوم أقول عُلمن الأزهر لمّا اخترقه العلمانيون .. أقولها بكل وضوح"، مشدداً على أن "شيخ الأزهر لا يريد شريعة". وأضاف الشيخ: "يوم يقول الإخوان والسلفيون دعوا المبادئ كما هي، على أن تكون المرجعية عند الخلاف  للأزهر فيرفض شيخ الأزهر". وتساءل "حينما يختلف اثنان في دين رب العالمين، إن لم يحتكموا الى الأزهر إلى من (يحتكموا) ؟ إلى البابا أم الى الكنيسة ؟".

وأجاب محمود شعبان بالقول إن المسلمين لن ينتظروا "من شيخ الأزهر أو من الأزهر بقيادته الآنية نصرة لدين الله" بل "النقيض بوضوح". ثم عاد وكرر: "لا تنتظروا من الأزهر أن ينصر الإسلام يوماً ما"، مستدركاً بقوله "إلا يوم تتغير القيادة"، ومشدداً على انه يتحمل مسؤولية ما يقوله.

ويُختتم التسجيل بقول الشيخ محمود شعبان إنه لا مبالغة في الأمر، وبتأكيده على أن لديه أدلة على ما يقول.