فراتيني: إيطاليا ستبدأ بسحب قواتها من أفغانستان اعتبارا من عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60393/

قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن حكومته ستبدأ بسحب قواتها من أفغانستان تدريجيا بحلول ربيع عام 2011 بحيث تستكمل هذا الانسحاب قبل نهاية عام 2014. وأكد الوزير أن عددا صغيرا من العسكريين الإيطاليين سيبقون في أفغانستان بعد ذلك لتدريب قوات الأمن الأفغانية.

قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن حكومته ستبدأ  بسحب قواتها من أفغانستان تدريجيا بحلول ربيع عام 2011  بحيث تستكمل هذا الانسحاب قبل نهاية عام 2014. وأكد الوزير أن عددا صغيرا من العسكريين الإيطاليين سيبقون في أفغانستان بعد ذلك لتدريب قوات الأمن الأفغانية.

وأشاد فراتيني بالنتائج الإيجابية التي حُققت في مجال تطبيع الأوضاع في أفغانستان بمساعدة الخبراء العسكريين والمدنيين الإيطاليين ، مشيرا في هذا السياق إلى استثمارات الشركات الإيطالية في مجال تصنيع المرمر وإنتاج الزعفران في أفغانستان.
وقال الوزير الإيطالي: "لقد دفعنا ثمنا باهظا بدماء رجالنا ، ولكن أفغانستان اليوم تختلف عما كانت عليه من قبل، فيجب علينا أن نكسب حب الأفغان ، وهذا أمر لم نجيده  بعد".
يذكر أن عدد القوات الإيطالية في أفغانستان ازداد في عام 2010  ووصل الى 4000 عسكري . وقد قال وزير الدفاع الإيطالي إنياتسيو لاروسا في يونيو/حزيران  هذا العام إن انسحاب القوات الإيطالية من أفغانستان سيبدأ في سنة 2011 وسيُكتمل في نهاية 2013.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك