"/>ناشط يقدم بلاغأ ضد الإعلامي باسم يوسف يتهمه بازدراء الإسلام والسخرية من الرئيس مرسي - RT Arabic

ناشط يقدم بلاغأ ضد الإعلامي باسم يوسف يتهمه بازدراء الإسلام والسخرية من الرئيس مرسي

متفرقات

ناشط يقدم بلاغأ ضد الإعلامي باسم يوسف يتهمه بازدراء الإسلام والسخرية من الرئيس مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603928/

قدم الناشط المصري محمود عبد الرحمن بلاغا ضد باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية. وطالب عبد الرحمن بإحالة يوسف إلى الجنايات متهماً إياه بازدراء الإسلام والسخرية من الرئيس المصري محمد مرسي.

قدم الناشط المصري محمود عبد الرحمن بلاغا ضد باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية. وطالب عبد الرحمن بإحالة يوسف إلى الجنايات متهماً إياه بازدراء الإسلام والسخرية من الرئيس المصري محمد مرسي، وكذلك التهكم على علماء الدين والدعاة الإسلاميين وبحديثهم عن الصلاة، "والتحدث بكتاب الله وسنة رسول الله..."، كما نقل موقع "الشروق".

وجاء في بلاغ الناشط أن يوسف تعرض في تاريخ 28 ديسمبر/كانون الأول، بالسخرية من صلاة رئيس الجمهورية، وبنشر صور تسخر من محمد مرسي أثناء صلاته، "مما له الأثر السلبي على الوضع الاجتماعي والاقتصادي والأمني، بسبب ما يفعله الإعلام المضلل من استهزاء بشخص رئيس الجمهورية".

ويضيف الناشط ان الإعلام ينشر ما وصفه بالأكاذيب المضللة حول عدد السيارات المرافقة للرئيس، ويسخر من شيوخ عبر نشر تسجيلات فيديو تحدثوا فيها عن صلاة محمد مرسي الفجر والجمعة مع الناس في المساجد، واقتدائه بالنبي محمد (ص) بإطلاق لحيته، واتخاذه من الكتاب والسنة مرجعاً في حديثه الى الناس.

ولفت محمود عبد الرحمن الانتباه الى أن الصورة التهكمية التي يطرحها باسم يوسف تؤثر في نظرة من هم خارج مصر عليها، مطالباً بمحاكمة يوسف بتهمتيّ سب وقذف رئيس الجمهورية وازدراء الأديان.