صحيفة : 300 مليون دولار من أموال آل مبارك المجمدة مودعة في بنك "كريدي سويس"

أخبار العالم العربي

صحيفة : 300 مليون دولار من أموال آل مبارك المجمدة مودعة في بنك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603926/

ذكرت صحيفة "لوماتان ديمانش" السويسرية يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول، أن حوالي 300 مليون دولار من الأموال المصرية المجمدة في سويسرا عائدة لعلاء وجمال مبارك.

ذكرت صحيفة "لوماتان ديمانش" السويسرية يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول، أن حوالي 300 مليون دولار من الأموال المصرية المجمدة في سويسرا عائدة لعلاء وجمال، نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، اللذين يحاكمان بتهمة الفساد، مودعة في حسابات بمصرف "كريدي سويس" في جنيف.

ويمثل هذا المبلغ حوالي 40%، من 700 مليون فرنك سويسري من الأموال التي جمدتها برن في المصارف السويسرية.

ويتبين ذلك من وثيقة باللغة العربية لوزارة العدل المصرية حصلت الصحيفة السويسرية على نسخة منها ونشرتها على موقعها على شبكة الإنترنت.

وقال مصدر مصري للصحيفة إن المبلغ "جرى تحويله إلى "كريدي سويس" في عام 2005، فيما كانت سويسرا شددت كثيرا القوانين المتعلقة بمراقبة أموال السياسيين البارزين".

وأوضحت الصحيفة أن علاء مبارك (50 عاما) وشقيقه جمال (48 عاما) متهمان باستغلال منصب والدهما في السنوات الثلاثين الماضية ليحصلا على "هدايا"، وهي فيلات وسيارات فخمة وحصص في شركات.

ورفض متحدث باسم "كريدي سويس" اتصلت به وكالة "فرانس برس" الإدلاء بتعليق متذرعا بالسرية المصرفية.

وقد لا يكون "كريدي سويس" المصرف الوحيد المعني في هذه المسألة في سويسرا. وذكرت "لوماتان ديمانش" أن عشرات ملايين الفرنكات مجمدة أيضا في حسابات في "بي إن بي باريبا" في سويسرا.

المصدر: وكالة "فرانس برس"

الأزمة اليمنية