روسيا وايران تبحثان سبل تطوير التعاون في مجال مكافحة المخدرات الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60391/

أجرى فيكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة تجارة المخدرات في طهران، التي وصل اليها السبت 25 ديسمبر/كانون الاول، مباحثات مع علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني تناولت في الاساس سبل مكافحة المخدرات الأفغانية.

أجرى فيكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة تجارة المخدرات في طهران، التي وصل اليها السبت 25 ديسمبر/كانون الاول، مباحثات مع علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني.
وتناولت المباحثات سبل مكافحة المخدرات الأفغانية وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في اجتماع رؤساء اتحاد دول بحر قزوين الخمس لمكافحة المخدرات.
وأشار علاء الدين بروجردي إلى أن زيارة إيفانوف ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات بما فيها مكافحة المخدرات، وقال "في الحقيقة نسعى بشكل متواصل الى تعزيز العلاقات بين ايران وروسيا، وتعبر زيارة السيد فيكتور ايفانوف الى طهران عن الجهود المتواصلة لتوسيع مجالات التعاون والتنسيق والتشاور بين البلدين لتشمل مختلف المجالات السياسية والامنية والاقتصادية. وقد اثمرت هذه العلاقات في عدة جوانب واهمها التعاون النووي السلمي حيث تم اطلاق محطة بوشهر الكهروذرية  بجهود روسية الامر الذي رفع من رصيد الثقة تجاه روسيا ومنح الافضلية لها في الاستثمار في محطات كهروذرية اخرى تعتزم ايران انشاءها مستقبلا".
بدوره اعلن ايفانوف، عن ان "هدف الزيارة هو تطوير العمل الايراني- الروسي المشترك لمكافحة مخاطر  المخدرات".
وتذكر  بعض المصادر انه يوجد في روسيا حوالي 5 ملايين مدمن على المخدرات، يتعاطى اغلبهم الهيرويين الذي تعتبر افغانستان مصدره ويصل  الى روسيا من خلال دول آسيا الوسطى.
المصدر : "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك