ارتفاع عدد ضحايا حادث تحطم طائرة في مطار "فنوكوفو" بموسكو إلى خمسة قتلى

أخبار روسيا

ارتفاع عدد ضحايا حادث تحطم طائرة في مطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603901/

ذكرت شركة طيران "ريد وينغز" الروسية المالكة لطائرة "تو-204" المنكوبة في مطار "فنوكوفو" في موسكو أن المضيفة تاتيانا بينكينا توفيت متأثرة بإصابتها إثر الحادث، ليرتفع عدد القتلى إلى خمسة.

ذكرت شركة طيران "ريد وينغز" الروسية المالكة لطائرة "تو-204" المنكوبة في مطار "فنوكوفو" بموسكو اليوم 30 ديسمبر/كانون الأول أن المضيفة تاتيانا بينكينا توفيت متأثرة بإصابتها إثر الحادث.

وبذلك ارتفع عدد ضحايا الحادث إلى خمسة قتلى. ومازال ثلاثة مصابون يتلقون العلاج في مستشفيين.

وصرح فلاديمير ماركين، الناطق الرسمي باسم اللجنة التحقيقية الروسية، لوكالة "إيتار- تاس" بأنه تم التعرف على هويات جميع القتلى. وقد تم رفع دعوى طبقا للقانون الجنائي الروسي بصدد "مخالفة أصول أمان الملاحة الجوية وتشغيل الطائرات". ويجري النظر في رواية خطأ الطيار كسبب رئيسي للحادث.

وأضاف ماركين أن "المحققين أخذوا عينات من الوقود وتسجيلات محادثات أفراد الطاقم مع مركز المراقبة الجوية بالمطار". وقد تم ترتيب أخذ المستندات من الشركة. وأوضح ماركين أنه "تم إرفاق تسجيلات الفيديو التي التقطتها شاهد عيان لحظة الحادث، إلى مواد الدعوى". وتجري معاينة إضافية لموقع الحادث. وتابع قائلا: "سيجري استجواب المصابين من أفراد الطاقم، عندما تسمح حالتهم بذلك".

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت لجنة التحقيق التابعة لهيئة الطيران الحكومية أن المركز العلمي التقني التابع لها فك تسجيلات قمرة القيادة ويجري تحليلها.

وتحطمت طائرة ركاب أثناء هبوطها اضطراريا في مطار "فنوكوفو" بموسكو في الساعة 16:35 من يوم السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة كانت خالية من الركاب، وأن القتلى والجرحى هم أعضاء الطاقم الثمانية. وكانت الطائرة قادمة من مدينة بودغوريتسا في تشيكيا، وخرجت عن حدود المدرج في مطار "فنوكوفو" قبل أن تشتعل النيران فيها. واستغرقت عملية الإطفاء حوالي نصف ساعة.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"