أمريكية تدفع رجلا ليقتل دهسا بقطار في مترو الانفاق بنيويورك لانها تكره المسلمين والهندوس

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603873/

وجهت محكمة أمريكية السبت 29 ديسمبر/كانون الأول اتهاما الى امرأة بجريمة القتل من الدرجة الثانية بعد اعترافها بقتل رجل دفعته في مترو نيويورك عند وصول القطار لانها تكره المسلمين الهندوس.

وجهت محكمة أمريكية السبت 29 ديسمبر/كانون الأول اتهاما الى امرأة بجريمة القتل من الدرجة الثانية بعد اعترافها بقتل رجل دفعته في مترو الانفاق بنيويورك عند وصول القطار لانها تكره المسلمين والهندوس.

وقالت المتهمة ايريكا مينديز (31 عاما) في افادتها للشرطة :"دفعت مسلما ليدهسه القطار لانني اكره الهندوس والمسلمين واطاردهم منذ تدميرهم برجي مركز التجارة العالمي".

وصرح ريتشارد براون مدعي منطقة كوينز في نيويورك ان المشتبه بها مينديز، التي شوهدت تكلم نفسها قبل ارتكاب الجريمة، قد اعترفت للمحققين بانها دفعت الضحية سونادو سين (46 عاما) بدافع الكراهية للمسلمين.

وأضاف براون في بيان ان "المتهمة تواجه تهمة ارتكاب ما يعتبره اي راكب في مترو الانفاق اسوأ كابوس .. وهو ان يتم دفعه فجأة وبشكل احمق امام قطار قادم".

ولم يوضح بيان براون الانتماء العرقي او الديني للضحية او احتمال ان تكون مينديز قد اعتقدت ان سين مسلم.

من جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب المدعي انها لا تعتقد ان الضحية كان يرتدي ملابس يمكن ان تدفع شخصا ما للاعتقاد انه مسلم.

وبعد دفع الضحية الخميس فرت مينديز من المحطة الى الشارع في مشهد صورته كاميرات المراقبة وبثته الشرطة الجمعة خلال بحثها عن المتهمة.

ويعد هذا ثاني حادث يقع خلال الشهر الجاري في مترو انفاق نيويورك بدفع احد الركاب الى القضبان. ففي الثالث من ديسمبر/ كانون الاول لقي كي- سوك خان مصرعه بعد ان تم دفعه على قضبان المترو في مانهاتن لدى دخول قطار محطة مترو.

المصدر: "رويترز"