اصابة واعتقال العشرات في احتجاجات بمراكش المغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603860/

أكدت وزارة الداخلية المغربية السبت 29 ديسمبر/كانون الأول اعتقال نحو 30 شخصا الجمعة في مدينة مراكش شاركوا في مظاهرة غير مرخصة قاموا خلالها بأعمال عنف. وأكد مشاركون في المظاهرة، التي جاءت  احتجاجا على غلاء فواتير الماء والكهرباء، ان عدد المصابين في المواجهات مع قوات الأمن فاق 60 شخصا.

أكدت وزارة الداخلية المغربية السبت 29 ديسمبر/كانون الأول اعتقال نحو 30 شخصا الجمعة في مدينة مراكش كانوا يشاركون في مظاهرة غير مرخصة قاموا خلالها بأعمال عنف وشغب ورشق بالحجارة .

وأكد مشاركون في المظاهرة، التي جاءت احتجاجا على غلاء فواتير الماء والكهرباء، ان عدد المصابين في المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين فاق 60 شخصا.

ونقلت إذاعات محلية السبت استمرار المناوشات بين قوات الأمن والمحتجين الذين نددوا في شعاراتهم بغلاء المعيشة وطالبوا برحيل المسؤولين عن الغلاء ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران.

ونقلت الإذاعات نبأ "وصول تعزيزات أمنية جديدة ومحاصرة قوات الأمن لحي سيدي يوسف الذي شهد المواجهات، في وقت ما زال الوضع محتقنا بعد اعتقال المحتجين".

فيما ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر ان قوات الأمن استعملت "القنابل المسيلة للدموع، وخراطيم المياه من أجل مواجهة المحتجين، وقد وصلت إمدادات جديدة" من قوات الامن.

وخرج سكان حي سيدي يوسف في مدينة مراكش، في وقفات ومسيرات احتجاجية منذ اكثر من شهر، منددين بارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء الصادرة عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في المدينة.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية