الأخوان كليتشكو يتوعدان البريطاني هاي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60384/

توعد الأخوان فيتالي وفلاديمير كليتشكو بطلا العالم للملاكمة في الوزن الثقيل ، الملاكم البريطاني ديفيد هاي بتجريده من لقبه بطلاً للعالم حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية.

توعد الأخوان فيتالي وفلاديمير كليتشكو بطلا العالم للملاكمة في الوزن الثقيل الوزن، الملاكم البريطاني ديفيد هاي بتجريده من لقبه بطلاً للعالم حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية.

واعلن الأخوان أن النزال سيقام في عام 2011 . ونقلت  صحيفة  "Bild " عن الاخوين كليتشكو قولهما :" نحن سنعمل بشتى الوسائل على أن يقام هذا النزال، وسيكون لدى هاي خيار الدخول الى الحلبة لخوض النزال ضد أي منا، وذلك لكي يفتقد لقبه".

وكانت وسائل الاعلام البريطانية قد ذكرت يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول بأن ديفيد هاي  بطل العالم في الوزن الثقيل حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، قبل بالشروط التي وضعها فلاديمير كليتشكو بطل العالم بهذا الوزن حسب الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية للملاكمة.

ووافق ديفيد هاي على تقسيم الدخل من النزال بالتساوي مع كليتشكو الأصغر ( فيتالي) ، ومنح الأوكراني حق اختيار مكان النزال والقناة التي ستقوم ببثه في ألمانيا.
خلافاً لما كان يطالب به هاي سابقا، وهو أن يحصل كليتشكو على العائدات من التلفزيون الألماني، وترك العائدات الواردة من التلفزيون البريطاني له. في حين أصر كليتشكو على تقسيم إجمالي الدخل  بالتساوي ، وهذه النقطة كانت موضع الخلاف بين الطرفين. كما حرص كليتشكو في الوقت نفسه على الرد الايجابي من قبل فريق الملاكم البريطاني قبل الرابع من يناير/كانون الثاني عام 2011.

ومن جهته لم يؤجل هاي القرار حتى آخر لحظة، والآن فقد تم إزالة جميع العقبات التي كانت تحول دون قيام النزال لتوحيد جميع الألقاب في الوزن الثقيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا