برلسكوني يستأنف حكماً يقضي بدفع 36 مليون يورو سنوياً لطليقته

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603836/

أعلن فريق الدفاع عن سلفيو برلسكوني عزمه استئناف الحكم الصادر يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول، والذي يقضي بأن يدفع رئيس الوزراء الإيطالي السابق مبلغأً سنوياً قدره 36 ملايين يورو لطليقته فيرونيكا لاريو.

أعلن فريق الدفاع عن سلفيو برلسكوني عزمه استئناف الحكم الصادر يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول، والذي يقضي بأن يدفع رئيس الوزراء الإيطالي السابق مبلغأً سنوياً قدره 36 ملايين يورو لطليقته فيرونيكا لاريو، على ان يتخذ الإجراءات بهذا الصدد بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية في فبراير/شباط المقبل، نقلاً عن وكالة "إنترفاكس".

وقد صدر الحكم القضائي بتخصيص هذا المبلغ الكبير لفيرونيكا لاريو سنوياً، انطلاقاً من القانون الذي ي قضي بأن تتمتع الطليقة بنفس الإمكانات المادية التي كانت تتمتع بها أثناء فترة زواجها. هذا وسوف يحتفظ برلسكوني بكل العقارات، بما في ذلك فيلا ماكيريو التي يُقدر ثمنها بـ 78  مليون يورو.

وكانت فيرونيكا لاريو ثاني زوجات برلسكوني، قد توجت انفصالها عنه بالحصول على الحكم القضائي الصادر عن إحدى محاكم ميلانو، بعد 4 سنوات من حصولها على الطلاق.

وجاء الحكم لصالح لاريو بعد أيام من إعلان برلسكوني البالغ 76 عاماً من عمره عن علاقة تجمعه بسيدة تصغره بـ 49 عاماً بحسب ما أفاد موقع صحيفة "البيان" الإماراتية. وكان برلسكوني قد كشف عن علاقته بفرانشيسكا باسكال، التي كانت عضوا في مجلس محلي في نابولي عن حزب "شعب الحرية" الذي ينتمي إليه برلسكوني نفسه.

وكانت لاريو قد اتهمت برلسكوني بإقامة علاقات مع فتيات قاصرات، مما دفعها للإعلان عن نيتها الحصول على الطلاق في عام 2009، وذلك بعد ان نشرت إحدى الصحف الإيطالية تقريرا أشارت فيه إلى أنه حضر حفل عيد ميلاد لعارضة للملابس الداخلية، "تردد انها كانت تُطلق عليه بابا"، وفقا للموقع ذاته.

يُذكر ان لاريو البالغة من العمر 56 عاماً ممثلة سابقة أنجبت من برلسكوني 3 أبناء في الفترة ما بين 1984 و1988، وذلك قبل أن ترتبط به رسمياً في عام 1990. لكنها بدأت تتفادى الظهور علناً الى جانبه في السنوات الـ 10 الأخيرة.

ولدى برلسكوني بالإضافة الى أبنائه الـ 3 من لاريو، ابنان من زوجته الأولى كارلا الفيرا ديلوجيلو، يشاركانه في إدارة امبراطوريته "ميدياست" الإعلامية.

أفلام وثائقية