فالكاو: برشلونة الأقرب إلى الفوز بالليغا الإسبانية

الرياضة

فالكاو: برشلونة الأقرب إلى الفوز بالليغا الإسبانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603823/

أقر النجم الكولمبي راداميل فالكاو هداف نادي اتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم، يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، بأن برشلونه الذي يتفوق على فريقه بفارق 9 نقاط في صدارة الليغا الاسبانية، لديه القدرة على الفوز بالليغا الإسبانية.

أقر النجم الكولمبي راداميل فالكاو هداف نادي اتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم، يوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول، بأن برشلونه الذي يتفوق على فريقه بفارق 9 نقاط في صدارة الليغا الاسبانية، لديه القدرة على الفوز بالليغا الإسبانية.

فالكاو كان يتحدث في جلسة مشتركة مع مدافع برشلونة الإسباني الفرنسي اريك ابيدال، في مؤتمر دبي الرياضي الدولي تحت شعار "اللاعب القدوة".

واعترف نجم اتليتكو مدريد بأن برشلونه الذي يتفوق على فريقه بفارق 9 نقاط في صدارة الليغا الاسبانية، لديه القدرة على الفوز بالدوري. وقال: "برشلونة هو الأقرب للفوز بلقب الدوري الإسباني بسبب فارق النقاط الذي يفصله عن مطارديه، وإذا ما واصل المحافظة على نفس الفارق في مبارياته المقبلة سيكون من الصعب أن يفقد فرصة إحراز اللقب، ومن جانبنا في أتلتيكو مدريد سنقاتل في كل مباراة للفوز، وننتظر بعدها مصيرنا في المنافسة".

وأعرب فالكاو عن شعوره بالفخر جراء العروض العديدة الذي وصلت إليه من أندية أخرى، لان هذا معناه أنه يلعب بشكل متميز. وقال: "أشعر بالفخر عندما أرى أن أندية كبرى تريد ضمي إلى صفوفها، وأعرف أن العمل الذي أقوم به مع أتلتيكو مدريد يلقى التقدير عند الآخرين".

وقال فالكاو الذي أحرز 20 هدفاً في 17 مباراة خاضها مع أتلتيكو مدريد في كافة المسابقات هذا الموسم: "التهديف جزء من عملي، وأنا سعيد مع فريقي. قدمنا موسماً أكثر من جيد حتى الآن، وآمل أن أتابع بنفس الأداء".

وكشف الكولومبي أن أمر انتقاله إلى ناد آخر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، "غير مطروح"، قائلا: "أتلتيكو يقدم حالياً بداية موسم كبيرة وهدفي سينصب على تحقيق طموحات النادي، سأنتظر حتى آخر الموسم ولا أعرف ماذا سيحصل بعد ذلك".

كما عبر فالكاو عن سعادته بان الظروف سمحت له بمقابلة الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا في دبي خلال فعاليات هذا المؤتمر، مؤكداً أن مارادونا من أهم لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، ولكنه ليس هو من يحدد من يكون أفضل اللاعبين في العالم على الإطلاق تاركاً هذه المهمة لوسائل الإعلام.

 وتمنى النمر الكولومبي أن يتأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كاس العالم المقبلة في البرازيل 2014 ، مشيرا إلى أن النتائج في التصفيات حتى الان تسير بشكل طيب، ويسعى المنتخب الكولمبي إلى إحتلال صدارة المجموعة الاولى، وبعد تأهله يكون الطموح في المكانة التي يسعى إليها المنتخب في النهائيات.

من جهته، أكد أبيدال أن ناديه برشلونة صاحب فضل كبير عليه بعدما وقف إلى جانبه وإلى جانب عائلته خلال محنته مع المرض الذي ألم به واضطره للخضوع لعملية زرع في الكبد في نيسان/أبريل الماضي.

وقال أبيدال "برشلونة أكثر من مجرد ناد، إنه يختلف عن أي ناد آخر، فعندما تلعب في صفوفه تعرف ماذا تعني هذه الكلمات، إنه يقدم كل شيء للاعبيه، وعندما يوقع عقداً مع لاعب يصبح أحد أبنائه، سواء كان عمره 10 سنوات أو 33 سنة".

وأضاف: "أعرف من تجربتي مع برشلونة خلال مرضي ما هي قيمة هذا النادي، هم وقفوا إلى جانبي في محنتي وساعدوني على الصمود ومحاربة المرض، ووقفوا إلى جانب عائلتي".

وأوضح أبيدال: "سأكمل المقاومة حتى أعود للمشاركة مع برشلونة، سأواجه المرض لأنني أريد العودة للعب كرة القدم".

وكشف أبيدال أن عودته للمشاركة مع برشلونة "ليس لها وقت محدد"، بعدما كان قد عاود التدريبات المنفردة منذ 10 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وجدد الفرنسي تأكيده أن الصحة الجيدة "هي الهدف الأهم بالنسبة له"، مضيفاً "لا أريد أن أعاني مجدداً أو يعاني من حولي، لا بد أن أكافح حتى أحقق السعادة لي ولمن حولي".