باكستان تغلق الحدود مع افغانستان احتجاجا على تعذيب القوات الأفغانية لباكستانيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603808/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في باكستان ان قوات الأمن الباكستانية أغلقت الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول معبر "طورخم" الحدودي بمنطقة "خيبر" القبلية احتجاجا على تعذيب القوات الأفغانية لاثنين من الباكستانيين.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في باكستان ان قوات الأمن الباكستانية أغلقت الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول معبر "طورخم" الحدودي بمنطقة "خيبر" القبلية احتجاجا على تعذيب القوات الأفغانية لاثنين من الباكستانيين. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن طوابير طويلة من المركبات شوهدت لاحقا على الطريق السريع الذى يربط بين باكستان وأفغانستان.

وكانت بوابة "طورخم" أغلقت السبت الماضى بعد وصول عدد من العمال الباكستانيين إلى المنطقة وشكواهم من التعرض للتعذيب على يد السلطات الأفغانية، واستدعت وزارة الخارجية الباكستانية على الفور القائم بأعمال سفارة أفغانستان في إسلام آباد، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، وطالبت بالتحقيق في حادث تعرض مواطنيها للتعذيب، واتخاذ إجراءات ضد المسئولين عن ذلك.

من جانبها طالبت الخارجية الباكستانية الحكومة الأفغانية باتخاذ التدابير المناسبة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا، وسلم سفير باكستان فى كابول احتجاجا مماثلا إلى الحكومة الأفغانية.

وجاء فى بيان صحفى صدر عن الخارجية الباكستانية أن حكومة باكستان تأخذ بجدية ذلك الحادث الذى تعرض فيه 29 باكستانيا لضرب مبرح على أيدى القوات الأفغانية أثناء عودتهم من أفغانستان على الرغم من امتلاكهم لوثائق سفر أو جوازات سفر سارية.

المصدر: "روسيا اليوم"

 

صفحة أر تي على اليوتيوب