قصة مقتل 2772 عربيا في إحدى القرى القرغيزية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60379/

تروي إحدى القرى القرغيزية الواقعة في منطقة جلال أباد قصة مقتل نحو ثلاثة آلاف عربي جاؤوا إلى المنطقة قبل نحو الف عام لنشر الدين الإسلامي، وحدثت هذه الواقعة في قرية "سافيد بولان" حيث دفنت فيها جثث 2772 مقاتلا عربيا بدون رؤوس.

تروي إحدى القرى القرغيزية الواقعة في منطقة جلال أباد قصة مقتل نحو ثلاثة آلاف عربي جاءوا إلى المنطقة قبل نحو الف عام لنشر الدين الإسلامي.
وحدثت هذه الواقعة في قرية "سافيد بولان" التي تبعد 270 كيلومترا عن جلال أباد و750 كيلومترا عن العاصمة القيرغيزية بشكيك، حيث دفنت فيها جثث 2772 مقاتلا عربيا بدون رؤوس جاؤوا من أوزبيكستان بقيادة شيخ عربي اسمه جليل، كما يروي أهل القرية، لنشر الإسلام فاصطدموا بقبائل الموخ.
وتقول حكاية اهل القرية ان كرفان باس زعيم الموخ، وبعد هزيمته على يد المقاتلين العرب  زوج ابنته من  زعيمهم الشيخ جليل. وعندما عرف منها،  أن المقاتلين المسلمين  يمتنعون عن القتال أثناء الصلاة، انتهز الفرصة وهجم عليهم في المسجد.
وحسبما تقول الرواية  فقد فر إلى الجبال العدد القليل ممن تبقوا احياءا  ومن بينهم الشيخ جليل زوجته  اللذان عادا فيما بعد  إلى شبه الجزيرة العربية. أما بولان وصيفة زوجة الشيخ  جليل فقامت بجمع الأجساد ودفنها...

للمزيد يمكنكم مشاهدة التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)