تصفية 7 مسلحين في محج قلعة الداغستانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603789/

أعلن مصدر في الأجهزة الأمنية في جمهورية داغستان جنوب روسيا عن تصفية 7 مسلحين في محج قلعة عاصمة داغستان.

أعلن مصدر في الأجهزة الأمنية في جمهورية داغستان جنوب روسيا عن تصفية 7 مسلحين في محج قلعة عاصمة داغستان.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الداخلية الداغستانية أن رجال أمن حاصروا مساء يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول مجموعة من المسلحين في شقة بالعاصمة الداغستانية. وفي الساعة التاسعة  مساء بالتوقيت المحلي حاول رجل مسلح بمسدسين خرق الحصار المفروض على المبنى وأطلق الرصاص على رجال الشرطة. وأسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل المهاجم وإصابة أحد رجال الشرطة بجروح طفيفة.

وفي صباح السبت اقتحم رجال الأمن الشقة وقتلوا فيها 6 مسلحين. وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن من بين القتلى حجي مراد دولغاتوف وهو زعيم عصابة إجرامية في منطقة كيزيل يورت.

وأوضحت اللجنة أن المسلحين تحصنوا في شقة بمنطقة كيروفسكي في محج قلعة. وعندما دعاهم رجال الأمن الى الاستسلام، رد المسلحون بإطلاق النار. وعلى الرغم من ذلك، تمكنت الشرطة من إخراج زوجة أحد المسلحين من الشقة قبل بدء عملية الاقتحام. وخلال الاشتباك قتل بعض المسلحين، أما الآخرون فقد إقتحموا شقة مجاورة واحتجزوا طفلة لها من العمر 6 سنوات كرهينة، لكن رجال الأمن تمكنوا من تحرير الطفلة في نهاية المطاف وقتل المسلحين. وقد عثر رجال الأمن في الشقة التي تحصن بها المسلحون على أسلحة أوتوماتيكية وذخيرة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"‏

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة