اعتقال 12 صوماليا في هولندا للاشتباه بقيامهم بنشاط إرهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60378/

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن وسائل الإعلام الهولندية أن سلطات البلاد اعتقلت في مدينة روتردام 12 صوماليا لاشتباه بقيامهم بممارسة النشاط الإرهابي. وتم توقيفهم يوم 24 ديسمبر/كانون الأول على أساس معلومات مخابراتية عن تخطيط هذه الجماعة لارتكاب عملية إرهابية في وقت قريب.

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن وسائل الإعلام الهولندية أن سلطات البلاد اعتقلت 12 صوماليا في مدينة روتردام لاشتباه بقيامهم بممارسة النشاط الإرهابي. ويتراوح عمر المعتقلين بين 19 و48 عاما. وتم توقيفهم يوم 24 ديسمبر/كانون الأول على أساس معلومات حصل عليها جهاز المخابرات العامة والأمن عن أن هذه الجماعة خططت  لارتكاب عملية إرهابية في وقت قريب.
ويُعرف عن ستة من المعتقلين أنهم عاشوا في روتردام ، ولم يكن لخمسة آخرين منهم  مسكن معين ، وكان واحد آخر يسكن في الدنمارك ، حسب أوراقه. وقامت الشرطة على أساس معلومات  تم الحصول عليها  بعد عمليات تفتيش في أربع شقق ومحلين لتجارة الهواتف النقالة في روتردام وغرفتين في فندق  يقع بقرية غيلزيه ريخنز. إلا أن الشرطة الهولندية  لم تعثر بحوزة المعتقلين على أسلحة أو متفجرات.
هذا وكانت   اجهزة الامن الهولندية والبلجيكية والألمانية قد اعتقلت في أواخر شهر نوفمير/تشرين الثاني الماضي  10 أشخاص  دارت حولهم الشبهات بالانتماء إلى أواسط متطرفة خططت  لعملية إرهابية في بلجيكا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك