ناطق باسم القوات الدولية في أفغانستان يعتبر عام 2010 ناجحا رغم ارتفاع عدد خسائر هذه القوات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60376/

اعتبر السكرتير الصحفي للقوات الدولية في أفغانستان (إيساف) الجنرال جوزيف بلوتس عام 2010 ناجحا بالنسبة للناتو ، على الرغم من ارتفاع عدد الخسائر في صفوف قوات التحالف في أفغانستان. وأفاد بلوتس في مؤتمر صحفي عقد بكابول إن خسائر القوات الدولية هذا العام زادت بزهاء 200 قتيل قياسا الى عام 2009 .

اعتبر  السكرتير الصحفي للقوات الدولية في أفغانستان (إيساف) الجنرال جوزيف بلوتس عام  2010 ناجحا بالنسبة للناتو  ، على الرغم من ارتفاع عدد الخسائر في صفوف قوات التحالف في أفغانستان. وأفاد بلوتس في مؤتمر صحفي عقد  يوم 25 ديسمبر/كانون الاول بكابول  إن  خسائر القوات الدولية هذا العام زادت بزهاء  200 قتيل قياسا  الى عام  2009 ، إذ  قتل في أفغانستان العام الماضي 521 عسكريا  من قوات التحالف ، فيما تجاوز هذا العدد هذا العام 700  عسكري . كما سُجل ازدياد عدد الخسائر في صفوف الجيش الأفغاني.
هذا وقد أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأفغانية ظاهر عظيمي أن خسائر الجيش الأفغاني عام 2010 ارتفعت بنسبة 34% مقارنة بعام 2009 لتتجاوز 800 شخص ، ولم تكشف  السلطات الأفغانية حتى الآن عن العدد الدقيق لخسائر القوات الحكومية.
واعتبر بلوتس تعزيز الاستقرار في ولاية  هلمند وقندهار الجنوبيتين وفي ولاية  كابول أهم إنجاز لقوات إيساف عام 2010. كما أكد بلوتس على أن الأوضاع تحسنت في شمال البلاد وتحديدا في محافظتي بغلان وقندوز. هذا ويشير المراقبون إلى أن ولاية  قندوز على سبيل المثال تشهد في الواقع عمليات إرهابية أسبوعيا.
وقال بلوتس إنه ليس  امام المجتمع الدولي إي خيار آخر غير  خيار المواجهة العسكرية لحركة طالبان.
وقد صرح قادة الناتو والولايات المتحدة سابقا أكثر من مرة عن تحقيق القوات الغربية نجاحات في أفغانستان ، إلا أن عددا من المراقبين وقادة طالبان يعتبرون هذه التصريحات عديمة  الاساس في الواقع.
المصدر: وكالات  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك