" />"فيسبوكيون" مستاؤون من دعوة العريان يهود مصر للعودة - RT Arabic

"فيسبوكيون" مستاؤون من دعوة العريان يهود مصر للعودة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603759/

تفاعل نشطاء مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع دعوة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان لليهود المصريين الى العودة إلى مصر. ففي حين أثنى البعض على ذلك انطلاقاً من أن اليهود أهل كتاب، ندد آخرون باقتراح العريان، "واصفين إياه بالعمالة لأمريكا وإسرائيل".

تفاعل نشطاء مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع دعوة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان لليهود المصريين الى العودة إلى مصر. ففي حين أثنى البعض على ذلك انطلاقاً من أن اليهود أهل كتاب، ندد آخرون باقتراح العريان، "واصفين إياه بالعمالة لأمريكا وإسرائيل"، فيما اتهمه أحد المشاركين بـ "الخيانة العظمى" كما جاء في موقع "أخبارك نت".

وقال عصام في تسجيل فيديو لبرنامج "بتوقيت القاهرة" مع الإعلامي حافظ الميرازي، نشره موقع "الوفد" ان "قلوبنا صافية ونيتنا خالصة من أجل هذا الوطن. وليس بيننا  وبين أي مصري في هذا الوطن أياً كان موقعه أي عداوة. هذا الوطن لنا جميعاً ولنا فيه أسهم متساوية"، مشددأً على انه لا يفرق بين مصري وآخر بناءً على دين أو مذهب أو انتماء سياسي أو موقع جغرافي.

وأعرب القيادي الإسلامي عن رغبته بعودة اليهود المصريين "الذين طردهم (جمال) عبد الناصر"، متسائلاً عن السبب الذي دفعه الى طردهم. كما صرح بأنه بعودة اليهود المصريين فإنهم سوف يفسحون بذلك المجال لعودة الفلسطينيين الى بلادهم، داعياً كل اليهود العرب الى العودة الى بلادهم أيضاً. وفي نهاية التسجيل توجه عصام العريان الى اليهود المصريين قائلاً: "مصر أولى بكم".